Close ad

"قومي المرأة" بشمال سيناء يعقد ندوة عن حقوقها في "القانون والشريعة الإسلامية" | صور

28-11-2019 | 19:57
قومي المرأة بشمال سيناء يعقد ندوة عن حقوقها  في القانون والشريعة الإسلامية | صور ندوة القومى للمرأة فى شمال سيناء
شمال سيناء – هناء الطبراني

عقد فرع المجلس القومي للمرأة، بمحافظة شمال سيناء، ندوة تحت عنوان "حقوق المرأة في القانون والشريعة الإسلامية" بمقر فرع المجلس بوسط مدينة العريش، ضمن سلسلة ندوات يعقدها الفرع لمناهضة العنف ضد المرأة، برئاسة إحسان داود غالى، مقررة الفرع.

موضوعات مقترحة

وافتتحت الغالي الندوة، بالتعريف بالمجلس القومي للمرأة وأهدافه ومتي أنشئ، والسبب من إنشائه، واختصاصاته، وعن حملات طرق الأبواب، التي قام بها المجلس خلال الفترة السابقة، وعن الندوات التي سيعقدها الفرع خلال الفترة القادمة، والدورات التدريبية التي يوفرها المجلس، مثل محو الأمية، والخياطة والتطريز البدوي، والإسعافات الأولية، والتدريب على إقامة مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة.

وأوضح البحراوي محمد، بإدارة لم الشمل بالأزهر، مكانة المرأة قديما قبل صدر الإسلام، وتكريم الإسلام، ونبذ العنف ضدها، وحقوق وواجبات المرأة في الإسلام، ورفع مكانة المرأة، وواجب المجتمع نحو المرأة، وأسس اختيار، الزوجين للآخر، وحقوق أحدهما نحو الآخر، وأسس التنشئة الاجتماعية السليمة.

واستعرضت، نسرين حمد، محامية مكتب شكاوى المرأة، حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية وقانون العمل، وقانون الخدمة المدنية، وتحدثت عن العنف ضد المرأة في القانون والعقوبات في القوانين، لأشكال المجرمة له مثل العقوبات لتجريم الختان والتحرش والاغتصاب إلا أن هناك بعض القوانين غير مفعلة، ويسعي المجلس القومي للمرأة لتفعيلها، وتم أيضا التحدث عن مكتب الشكاوي وأهدافه وشركائه والخط المختصر ١٥١١٥ له.

حضر الندوة ١٠٠ سيدة وفتاة، من العاملات وغير العاملات، ٦من الرجال، وعدد من أعضاء الفرع، البحراوي محمد، بإدارة وحدة لم الشمل بمنطقة شمال سيناء الأزهرية.


الحضور فى الندوةالحضور فى الندوة

ندوة القومى للمرأة فى شمال سيناءندوة القومى للمرأة فى شمال سيناء

ندوة القومى للمرأة فى شمال سيناءندوة القومى للمرأة فى شمال سيناء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة