Close ad

ضبط 137 كيلو لحوم غير صالحة في حملة على المطاعم والمحلات بحي غرب أسيوط

18-8-2019 | 13:30
ضبط  كيلو لحوم غير صالحة في حملة على المطاعم والمحلات بحي غرب أسيوطلحوم فاسدة - أرشيفية
أسيوط- إسلام رضوان

شنت رئاسة حي غرب مدينة أسيوط حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات العامة والمطاعم، بالتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق والتأكد من مدى جودة المنتج الذى يقدم للمواطنين للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

موضوعات مقترحة

كان جمال نور الدين، محافظ أسيوط، قد كلف رؤساء المراكز والأحياء، بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري بشن حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة وصحة التخزين والتأكد من مصدرها وصلاحيتها للتداول ومتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية اللازمة لافتا إلى استمرار الحملات الرقابية لضبط الأسواق والقضاء على الغش التجاري حرصًا على الصالح العام.

وأوضح محمد البشير، رئيس حي غرب، أنه تم شن حملة مكبرة بنطاق الحي، بالاشتراك مع مباحث التموين والصحة والطب البيطرى على المطاعم والمحلات داخل نطاق الحي بناءً على توجيهات محافظ أسيوط، حيث تم فحص اللحوم بالمطاعم وأماكن بيع المأكولات السريعة وفترة صلاحيتها وصحة تخزينها.

كما تم فحص إجراءات الأمن والسلامة من توافر طفايات الحريق صالحة للاستخدام، وأسفرت الحملة عن ضبط 127 كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام و11 كيلو لحوم مفروم وأجنحة فراخ مجهولة المصدر، وتم تحرير 6 محاضر تموين وصحة لبعض المطاعم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: