Close ad

تعرف على خطة محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى

10-8-2019 | 10:44
تعرف على خطة محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحىإسعاف - أرشيفية
القاهرة – أميرة الشرقاوي

استعدادات مكثفة وخطط محكمة، وضعتها الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة، لاستقبال عيد الأضحى، وسط رفع لحالة الطوارئ لأسبوع ممتد بعد انتهاء إجازة العيد.

موضوعات مقترحة

طوارئ بالمستشفيات
أعلنت مديرية الصحة في القاهرة، إلغاء الإجازات والراحات للأطباء الوقائيين والمراقبين الصحيين، وتوفير الأمصال والمستلزمات الطبية بمكاتب الصحة، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستسفيات.

وأوضحت محافظة القاهرة في بيان رسمي لها، أن المديرية، ستوفر 191 سيارة إسعاف متحركة والتأكد من صلاحية عمل الأجهزة اللاسلكية، كما خصصت غرفة طوارئ الإسعاف أرقام تليفونات ( 37477455 ، 37477442 ) لتلقي بلاغات المواطنين عليها، مع مضاعفة أعداد أطقم المراقبين الصحيين والعاملين بالغرفة الوقائية وأرقامها ( 23918968 – 23911432). كما سيتم رفع مستوى التنسيق مع الإدارة المركزية للطب الوقائي والعلاجي والرعاية الحرجة بوزارة الصحة، لسرعة التفاعل مع أي بلاغات عن حالات اشتباه التسمم الغذائي والحوادث بجميع مناطق القاهرة.

مخالفات البناء
شدد خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، على متابعة المباني المخالفة خلال أيام العيد، والتصدي بكل حسم لمخالفات البناء فى المهد قبل استفحالها وصعوبة إزالتها، كما سيتم شن حملات بالتعاون بين مسئولى الإشغالات وفروع هيئة النظافة بالأحياء لإزالة أي إشغالات على الأرصفة لتمكين المشاة من استخدامها.

وقرر محافظ القاهرة أن يتقاسم رئيسي كل حيين متجاورين الإشراف على الحيين معًا مناصفة خلال فترة العيد، بحيث يستطيعان الحصول على إجازة العيد بالتناوب مع عدم التأثير على العمل الجاري بكلا الحيين.

آثار الذبح
كلف المحافظ خلال أيام العيد، بإزالتها أولاً بأول، محذرًا من إقامة شوادر الخراف بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، ويسمح بوجودها فقط في المناطق المتطرفة والشوارع الداخلية، بشرط الحصول علي ترخيص من الحي لعدم إعاقة المرور، وتحرير المحاضر البيئية اللازمة للمخالفين.

كما كلف المحافظ، رئيس هيئة النظافة بتخصيص سيارات لتجميع مخلفات الذبح من الشوارع وإزالة آثار الدماء أولاَ بأول، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة للمخالفين مع تكثيف حملات النظافة بالمناطق والأحياء لتشمل جميع الشوارع والميادين مع التركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد.

مديريتا التموين والطب البيطري
شدد محافظ القاهرة على مدير مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري، بتشديد الرقابة على الأسواق ومعارض السلع والتأكد من توافر السلع الغذائية وتنفيذ منظومة الخبز الجديدة، والتأكد من توافر كميات من السكر الحر والدقيق والمسلى الطبيعي والصناعي والزبد الطبيعي واللحوم والبيض والخضر والفاكهة من خلال المجمعات الاستهلاكية وضبط وإعدام ما هو غير صالح، حفاظاً على الصحة العامة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي مديرية الطب البيطري، تم رفع درجة الاستعداد بكافة مجازر القاهرة (الآلى ـ جيركو ـ السلام ـ الممتاز ـ طرة ـ حلوان ) للعمل على مدار 24 ساعة، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطني العاصمة من اللحوم واستقبال أضاحي العيد.

المراسي النيلية
وجه المحافظ، شرطة المسطحات المائية، بالتنسيق مع أجهزة الأحياء المطلة على كورنيش النيل، وبها مراسٍ نيلية، لمراجعة تراخيصها، مع تمشيط الكورنيش، ومنع أي حمولات زائدة، في العيد، واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين الزائرين من داخل القاهرة وخارجها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة