Close ad

"حديقة الغلابة" و"عروس النيل" .. تعرف على أماكن التنزه خلال عيد الأضحى في المنصورة

11-8-2019 | 11:46
حديقة الغلابة وعروس النيل  تعرف على أماكن التنزه خلال عيد الأضحى في المنصورةالحدائق العامة بالمنصورة تستقبل زائريها
الدقهلية - منى باشا

يعد الاحتفال بعيد الأضحى المبارك فرصة للكثير من الأسر للخروج والتنزه في الحدائق والمتنزهات العامة في مدينة المنصورة، عاصمة محافظة الدقهلية، ونقدم للقراء أشهر الأماكن والحدائق الصالحة لقضاء وقت ممتع.

موضوعات مقترحة

حدائق ومتنزهات

ـ حديقة شجرة الدر، أو جزيرة الورد سابقًا، والتي تعد من أقدم الحدائق والمتنزهات العامة، في مدينة المنصورة، ويتوافد عليها الآلاف خلال فترات الأعياد والمناسبات بسبب كبر مساحتها والتي تبلغ ما يقرب من 30 فدانًا، وانخفاض شعر تذكرتها لذلك يطلق عليها "حديقة الغلابة".


ـ مجمع حدائق بشارع الجيش، والذي يضم عددًا من الكافيهات والملاهى والمساحات الخضراء في الجزيرة الوسطى.


ـ حدائق الشهداء، وعروس النيل، وبانوراما على امتداد نهر النيل في مدينة المنصورة، وأسعار الدخول إليها لا تتجاوز الجنيهات الخمس، وتفتح أبوابها خلال الأعياد من التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشرة ليلاً.

المراكب النيلية والأتوبيس النهري


تعد المراكب النيلية، من أكثر الأماكن التي يقبل عليها الشباب والعائلات خلال أيام الأعياد، وأضيف إليها للمرة الأولى الأتوبيس النهري، الذي بدأ العمل الشهر الماضي ويشهد إقبالاً لتميز الخدمة وترتادة العديد من الأسر باعتبارها رحلة ترفيهية في نيل المنصورة.

الكورنيش

أينما تواجد النهر أو البحر فهي أماكن تصلح للتنزه، وفي مدينة المنصورة يتوسطها نهر النيل، ويعد كورنيش النيل ومنطقة المشاية السفلية من أماكن النزهات والتمشية خلال العطلات والأعياد ويتواجد به باعة المشروبات والبالونات لتلبية احتياجات المواطنين الذين يلجأون للتمشية أو الجلوس بالاستراحات الموجود بطول الكورنيش.

دور السينما

يوجد في مدينة المنصورة عدد من دور السينما، والتي تشهد إقبالاً كثيرًا خاصة في أيام الأعياد والتي عادة ما تشهد طرح أفلاح جديدة، فيوجد سينما جلاكسي الجزيرة بلازا بشارع الجمهورية، وسينما نانسي بمنطقة مجمع المحاكم، وسينما جلاكسي بمول الجامعة بلازا.

كما يوجد بمدينة المنصورة عدد من النوادي ولكن يقتصر الخول فيها على الأعضاء فقط، وتشهد  ازدحاما في فترة الأعياد، ومنها نادي جزيرة الورد، ونادي الحوار الرياضي، والنادي الاجتماعي باستاد المنصورة الرياضي.

وبعيدا عن مدينة المنصورة يذهب العديد من سكان المدينة والمحافظة بكاملها لقضاء الأعياد بمصيف جمصة السياحي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة