Close ad

300 من أهالي شبين الكوم يقطعون طريق ديوان المحافظة احتجاجًا على قرعة المساكن

24-6-2012 | 13:00
المنوفية ـ محمد العيسوي
قطع نحو 300 مواطن ومواطنة من أهالى مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية اليوم الأحد الطريق أمام ديوان عام المحافظة احتجاجًا على نتيجة القرعة العلنية لتسليم 492 وحدة سكنية بشبين الكوم تابعة لهيئة الأوقاف، وذلك ضمن المشروع القومى للإسكان (محور الإيجار).
موضوعات مقترحة


ووصف المتظاهرون القرعة بأنها جرت بالتزوير والوساطة، بعيدًا عن الشفافية والنزاهة وفى جو من الفوضى مطالبين بإعادة إجرائها مرة أخرى، وأشاروا إلى أن معظم الفائزين بالوحدات السكنية يمتلكون عقارات مختلفة ولا تنطبق عليهم الشروط المقررة، حيث قاموا بترديد هتافات تندد بالقرعة، ورفعوا لافتات تطالب بإعادة إجرائها مرة أخرى.

من جانبه، قرر المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، فتح باب التظلمات والطعون على كشوف كل المتقدمين لحجز مساكن الأوقاف، وتعليق كشوف بجميع أسماء المتقدمين فى مقر حى غرب شبين الكوم، وقبول أى تظلم أو طعن على أى من تلك الأسماء وفحصه.

كما قرر المحافظ تعليق أسماء الفائزين الذين تم سحبهم فى القرعةوقبول الطعون على أى منهم، مشيرًا إلى أنه سيتم استبعاد أى اسم يثبت عدم إستحقاقه وإجراء القرعة على ما تبقى بعد استبعاد غير المستحقين بعد فحص كل الطعون والتظلمات التى ستقدم.

كانت القرعة العلنية لتسليم عدد 492 وحدة سكنية بشبين الكوم تابعة لهيئة الأوقاف من إجمالى 900 وحدة، ضمن المشروع القومى للاسكان (محور الإيجار) قد أجريت بالصالة المغطاة باستاد شبين الكوم الرياضى لاختيار الفائزين من إجمالى 2806 متقدمين، حيث اقتصرت عمليات إجراء القرعة على 250 متقدمًا، مما أدى إلى قيام الأهالي بكسر الصندوق الزجاجي الموجود أمام المحافظ اعتراضًا على القرعة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: