Close ad

محافظ الشرقية يتفقد أعمال إنشاء صوامع للغلال بالكسارة بتكلفة 250 مليون جنيه

2-6-2019 | 13:56
محافظ الشرقية يتفقد أعمال إنشاء صوامع للغلال بالكسارة بتكلفة  مليون جنيهممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية – عادل الشاعر،

تفقد ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال إنشاء صوامع للغلال بالكسارة بمركز الحسينية والمقامة على مساحة 12 فدانا بعدد 18 خلية وبسعة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالى 90 ألف طن بتكلفة حوالى 250 مليون جنيها.

موضوعات مقترحة

قال المحافظ في بيان صحفي، إن الصوامع من تنفيذ شركة المقاولون العرب فرع الإنشاءات البحرية، مؤكدا على الجهات المنفذة للمشروع بتقديم التسهيلات وكل سبل التعاون لتذليل العقبات التي تقف حائلاً من استكمال المشروع وفقاً للجدول الزمنى المحدد لإنهائه.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تضم 6 صوامع بطاقة تخزينية 252 ألف طن بالإضافة إلى تلك الصومعة ليصبح إجمالي عدد الصوامع بالمحافظة 7 صوامع، وبطاقة تخزينية 342 ألف طن مما يجعل نسبة الفاقد تنعدم فى هذا المحصول الإستراتيجي وللقضاء على الشون الترابية وسوء تخزين القمح وتقليل نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة، ولتعرضها للتلف بسبب العوامل الجوية حفاظاً على تلك السلعة الإستراتيجية.

وأكد المحافظ تقديم كل سبل التعاون والتسهيلات للجهات المنفذة للمشروع لاستكماله ودخوله الخدمة وفقا للجدول الزمني المحدد لإنهائه ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

ومن جانبه أوضح على الصناديلى رئيس مركز ومدينة الحسينية إنه جاري أعمال حفر عدد ٥ أنفاق فرعية لعدد ١١ خلية بالإضافه إلى إنشاء برج الروافع المسلحة بنسبة تنفيذ٥٪ .

جدير بالذكر أنه تم البدء فى أعمال تنفيذ المشروع فى شهر مارس الماضي، ومن المقرر الانتهاء من المشروع ودخوله الخدمة نهاية شهر أبريل 2020م، لخدمة العديد من المراكز والمدن المجاورة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: