Close ad

البابا تواضروس يضع حجر الأساس لكنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا فى بورسعيد.. اليوم

27-2-2019 | 10:44
البابا تواضروس يضع حجر الأساس لكنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا فى بورسعيد اليوم البابا تواضروس
بورسعيد- خضر خضير

تستقبل محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والتى تستمر على مدار يومين، لمتابعة رعايا الكنيسة فى بورسعيد، ووضع حجر أساس كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا في حى الضواحي.

موضوعات مقترحة

كان قد صرح بذلك، القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامى للكنيسة في بورسعيد، لافتا أن الزيارة تعتبر هى الأولى لقداسة البابا، لمتابعة رعايا الكنيسة فى بورسعيد، مشيرا إلى أن الزيارة ستتضمن وضع حجر أساس كنيسة الأنبا انطونيوس والأنبا بولا في حى الضواحى، واستقبالا للوفود الرسمية، يلي ذلك العظة الأسبوعية، والاجتماع العام بكنيسة مارمرقس في بورفؤاد، وإقامة صلاة رعوية.

وتستكمل الزيارة يوم الخميس، بتدشين كنيسة أبو سيفين في منطقة بلال بن رباح، في حى الزهور، ثم القداس الآلهي، يلي ذلك مصافحة قداسة البابا تواضروس الشعب في الكاتدرائية .

وأشار القس أرميا فهمى، إلى توجيه دعوة لكافة أطياف ورموز المجتمع البورسعيدى، حيث تأتى زيارة قداسة البابا تواضروس إلى المحافظة في إطار سلسلة من الزيارات للمحافظات، وكانت آخرها محافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أن الكنائس في بورسعيد ستدق أجراسها فور وصوله للمدينة الباسلة.

وأكد المتحدث الإعلامى للكنيسة في بورسعيد، أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة كثفت من استعداداتها للزيارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: