Close ad

قنصل فرنسا بالإسكندرية: زيارة الرئيس لمصر كانت ناجحة جدا.. وسنبدأ في تنفيذ الاتفاقيات | صور

5-2-2019 | 20:17
قنصل فرنسا بالإسكندرية زيارة الرئيس لمصر كانت ناجحة جدا وسنبدأ في تنفيذ الاتفاقيات | صورقنصل عام فرنسا بالإسكندرية چانينا ايريرا والدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية
الاسكندرية محمد عبد الغني

أكدت قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، چانينا إيريرا، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلي مصر كانت ناجحة جدا، وأسفرت عن العديد من الاتفاقيات، قائلة: "سنبدأ الآن في متابعة تنفيذ تلك الاتفاقيات".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، خلال لقاء قنصل فرنسا مع الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، لبحث سبل توطيد التعاون والتواصل بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكدت قنصل فرنسا، حرصها الدائم على توطيد وتقوية العلاقات المشتركة بين البلدين على كافة الأصعدة، ومشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارة عدد من المسئولين والوفود الفرنسية من مدينتي نيس ومارسيليا إلى الإسكندرية، لمتابعة أعمال التعاون في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين الإسكندرية ومدينة مارسيليا.

من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية، عمق العلاقات المصرية الفرنسية، ومشيرا إلى وجود العديد من الاتفاقيات بين الإسكندرية والمدن الفرنسية التي تؤيد التواصل الثقافي والتجاري بين البلدين، لافتا إلى تطوير منظومة النقل الجماعي في الإسكندرية، من خلال تطوير ترام الرمل، وإنشاء مشروع المونوريل، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ ايضا: