Close ad

تعرف على المزايا والمنح المقدمة لطلاب الجامعة في فتح فصول محو الأمية بقرى قنا

13-12-2018 | 14:01
تعرف على المزايا والمنح المقدمة لطلاب الجامعة في فتح فصول محو الأمية بقرى قنا الدكتور أشرف صبحي
قنا - محمود الدسوقي

أعلنت مراكز الشباب والرياضة بقنا، اليوم الخميس، افتتاح فصول محو أمية لمدة 6 أشهر، تنتهي في يونيو المقبل 2019، عقب موافقة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

موضوعات مقترحة

كان عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وقع على برتوكول تعاون مع جامعة جنوب الوادي، يهدف إلى الاستفادة من قدرات شباب الجامعات في خفض نسب الأمية داخل قرى ومدن المحافظة، من منطلق واجبهم الوطني باعتبار قضية الأمية من القضايا المهة التي تولي الدولة أهمية كبرى لها، كونها معوق أساسي من معوقات التنمية.

وأضاف "الهجان"، أن محافظة قنا استطاعت محو أمية 70 ألفا و561 مواطنًا خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يوليو 2018، مؤكدًا أن هناك حوافز مقدمة لشباب المشاركين منها تخفيض رسوم المصاريف الدراسية بنسبة 50% والتسكين داخل المدن الجامعية والمشاركة في الأنشطة الطلابية مجانًا، مضيفًا أن الهيئة سوف تمنح المدرسين مبلغ 300 جنيه عن كل دارس بنظام فصول التعاقد الحر.

وأوضحت إدارة شباب مركز دشنا - في بيان لها- أن من الشروط لفتح فصول محو الأمية أن يتم افتتاح الفصول في أي مكان دون أماكن دور العبادة، وألا يقل عدد الدارسين عن 10 أفراد عند إجراء الامتحانات، وألا يقل عدد الدارسين عن 5 أفراد كما يحق افتتاح أكثر من فصل للمدرسين، وألا تقل أعمار الدارسين عن 15 عامًا فما فوق، كما يتم الحصول على طلب المسير من إدارة شباب دشنا أوالهيئة العامة لتعليم الكبار للتوقيع عليه تعاقد.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: