Close ad

محافظ كفرالشيخ يبحث إنشاء مصانع للشباب بدسوق وقلين مع التصديرى للملابس الجاهزة | صور

29-10-2018 | 19:57
محافظ كفرالشيخ يبحث إنشاء مصانع للشباب بدسوق وقلين مع التصديرى للملابس الجاهزة | صورمحافظ كفرالشيخ خلال الاجتماع
كفرالشيخ - علاء عبدالله

بحث الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، مع الدكتورة عبلة عبداللطيف، رئيس المجلس الاستشارى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة الجمهورية، والمهندس محمد الصياد، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إنشاء مجموعة مصانع للملابس الجاهزة لتشغيل الشباب بقلين ودسوق، من خلال مبادرة "مشروعك جنب بيتك"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بدعم من النواب والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور المهندس راضى أمين، السكرتير العام للمحافظة، والنائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، والمستشار مبروك حجاج، المستشار القانونى للمحافظة، وممثلي إدارة الأشغال العسكرية، وعدد من أعضاء المجلس التصديرى، والدكتور عصام الشافعى، مدير ادارة الاستثمار، ومروة الهطيل، مدير ادارة مشروعك، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن الهدف الرئيسي من مشروع التعاون مع المجلس التصديرى إتاحة فرص عمل جديدة لشباب كفرالشيخ بالاتفاق مع المجلس التصديرى للملابس، بدعم من النواب، والهيئة الهندسية، ورئيسى مدينتى قلين ودسوق، وخلق جيل جديد من رجال الأعمال، وسيتم إقامة مصانع للملابس الجاهزة على أرض أملاك دولة تابعة للمحافظة، وأن المجلس التصديرى سيتعاقد مع مجموعة من الشباب فى كفرالشيخ، لإنشاء مجموعة من المصانع، ويتضمن كل مصنع حوالى من 70 إلى 80 ماكينة على حسب سعة المصنع لتوفير فرص عمل من 200 إلى 300 عامل أو عاملة بكل مصنع، ومساحة القطعة 21500 لإقامة مصنعين.

 ويتم تمويل المشروع من البنك الأهلي بقرض بفائدة 5% بين الشباب والبنك، وستكون إدارة المصنع الفنية بشكل نسبي تحت إشراف المجلس التصديرى، كما يتولى تصدير الملابس إلى الخارج، وسيتعهد المجلس التصديرى للشباب الذى سيتم اختيارهم من خلال لجنة مكونة من أساتذة كلية الهندسة والمجلس التصديرى وممثلين عن المحافظة، وسيتم تدريب هؤلاء الشباب على أسلوب العمل ومواصفات المنتجات التي يحتاجها المجلس التصديرى.

وتابع محافظ كفرالشيخ، سيتم تمويل مشروعات الشباب من خلال المبادرة التي طرحها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتقديم قروض ميسرة للشباب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بفائدة لا تتجاوز 5%، وهى مبادرة قروض الشباب منخفضة الفائدة للبنوك المصرية بقيمة 200 مليار جنيه تستهدف إتاحة التمويل لإقامة مشروعات للتشغيل وتوفير فرص العمل.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة ستحصل من الشباب قيمة رمزية لإيجار المكان مدتها ٣ سنوات لمساعدة الشباب، مقابل تولى المحافظة إنشاء المصنع بالكامل بالتعاون بين الهيئة الهندسية ومحافظة كفرالشيخ، وذلك من خلال بروتوكول بين المحافظة والهيئة الهندسية للإنشاء، وبروتوكول بين المجلس التصديرى والشاب، وبروتوكول آخر بين الشاب والمحافظة.

 وأشار الى أن المجلس التصديري سيتولى توريد الخامات لصاحب المشروع، واستلام المنتج النهائي وتصديره للخارج لمدة 3 سنوات، وصاحب المشروع مهمته هي الإدارة الحقيقية، والتأكد من الجودة، حيث تم اختيار قطعتين في قلين ودسوق وقطع أراضى بالقرى، من خلال لجنة للمعاينة برئاسة السكرتير العام المساعد لهذه القطع، وعمل الدراسة وإرسال التصميم ورسم تفصيلي للقطع، بالتعاون مع رؤساء مراكز ومدن قلين ودسوق.

وقال المهندس محمد الصياد، إن المجلس التصديري للملابس الجاهزة يستهدف خلق فرص عمل وفرص تصديرية واستثمارية من خلال فتح مصانع وأسواق جديدة والتعرف على المنتجات الأكثر طلبا بالدول المستهدفة، وإعداد خطط متكاملة للتسويق تشمل الترويج، قنوات التوزيع، ومتطلبات الأسواق، ودعم الاقتصاد الوطنى.

وقالت الدكتورة عبلة عبداللطيف، إن مبادرة مشروعك جنب بيتك تتضمن إنشاء عدد من مصانع الملابس الجاهزة بكفرالشيخ، لتوفير فرص عمل للشباب وتحسين بيئة العمل، بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكليف من السيد رئيس الجمهورية.

وأضافت، أن الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة فى تحقيق التنمية تفيد جميع الأطراف، وليست خدمة يقدمها القطاع الخاص للحكومة، مشيدة بمبادرة "مشروعك جنب بيتك"، التى تعد تجربة ناجحة للشراكة بين القطاع العام والخاص.


جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة