Close ad

توقيع اتفاقية بين محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعي بـ26 مليون جنيه لاستكمال تطوير الزاوية

22-10-2018 | 18:34
توقيع اتفاقية بين محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعي بـ مليون جنيه لاستكمال تطوير الزاوية الزاوية الحمراء
القاهرة - أميرة الشرقاوى

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ونيفين جامع المدير التنفيذى بالصندوق الاجتماعى، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اتفاقية لاستكمال تطوير منطقتي الزاوية الحمراء 1و3 بقيمة 26.5 مليون جنيه ضمن برنامج الارتقاء الحضرى وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة فى مصر والممول من الاتحاد الأوروبى بتفويض من الوكالة الفرنسية ليصل مجموع المشروعات الموقعة لـ58 مليون جنيه.

موضوعات مقترحة

وأكد محافظ القاهرة أن إستراتيجية التطوير بتلك المناطق تركز على تحسين الحالة العمرانية بها بعد رصد الوضع الراهن، من خلال رفع كفاءة الشوارع الرئيسية والداخلية لها مع مراعاة البعد الاجتماعى والبيئي والصحى بما يتلاءم ومتطلبات كل منطقة، مؤكدًا أن المحافظة لاتألو جهدًا فى توفير الدعم المالي والمعلوماتي والاستشارى لحل مشكلة العشوائيات.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اختيار مشروعات وفقا لرغبة الأهالى كرصف وإنارة الشوارع المؤدية لسوق طلخا ورصف وإنارة الشوارع الداخلية وتطوير الفراغات والمناطق المفتوحة بمنطقة الأميرية البلد إلى جانب تطوير كوبرى مشاة عبود، وأيضًا جار تطوير شبطة مياه شارع طلخا وتطوير مدرستى النصر والسلام.

وأكد المهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، أن إجمالي منحة تطوير منطقتى الزاوية الحمراء وعزبة خير الله، يصل إلى 15 مليون يورو، وذلك ضمن برنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة في مصر والممولة من الاتحاد الأوروبي بتفويض الي الوكالة الفرنسية.

وأضاف شعث، خلال توقيع اتفاقية لاستكمال تطوير منطقتي الزاوية الحمراء 1،3، اليوم الإثنين، أنه تم اختيار المناطق باعتبارها ذات كثافة سكانية عالية وليست من بين المناطق ذات الخطورة الداهمة، حيث تم عمل مسوح في المنطقة من خلال استشاري متخصص ومهندسين من محافظة القاهرة، مؤكداً أن المشروعات جاءت وفقا لأولويات احتياجات المواطنين وليس اختيار عشوائي.

وأشار شعث، إلى أنه سيتم تنفيذ 7 مشروعات في عزبة خيرالله 1،2 بإجمالي 50 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال 25% من أعمال التنفيذ، لافتًا إلى أنه جار العمل على مشروع تجهيز المنطقة المحيطة للجبخانة، وسيتم إخلاء المناطق الخطرة خلال 3 أسابيع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: