Close ad

النيابة تطلب مسئولي التعليم الثانوي بالفيوم للتحقيق في واقعة إصابة 15 طالبة بضيق في التنفس

2-10-2018 | 15:56
النيابة تطلب مسئولي التعليم الثانوي بالفيوم للتحقيق في واقعة إصابة  طالبة بضيق في التنفسالنيابة
الفيوم-ميلاد يوسف:

أمرت نيابة مركز أبشواي، بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، بصرف كل من "بدرية.أ" و"ز.س" مسئولي مدرسة العجميين الثانوية بنات، مؤقتًا من سراي النيابة، مع الاستعلام عن الدرجة المالية والوظيفية لهما، في واقعة إصابة 15 طالبة بصعوبة في التنفس، أمس الإثنين.

موضوعات مقترحة

كما أمرت النيابة، باستدعاء كل من "م.ف" مدير عام التعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، و"ن.ح" رئيس قسم التعليم الثانوي بالفيوم، و"خ.ف" مدير التعليم الثانوي بإدارة أبشواي التعليمية، لجلسة تحقيق عاجلة في الواقعة، مع طلب تحريات المباحث الجنائية بشأن الواقعة.

كانت قد أصيبت 15 طالبة، من مدرسة العجميين الثانوية بنات، بقرية العجميين، بمركز أبشواي، أصبن بصعوبة في التنفس نتيجة صدمة نفسية، بسبب ضم إدارة المدرسة الفصول، لتلافي عجز المدرسين، ونقلن لمستشفى أبشواي المركزي، وتلقين العلاج، وتقرر خروجهن، أمس.

كان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبشواي، بورود بلاغ من مستشفى أبشواي المركزي، بوصول 15 طالبة، من طالبات مدرسة العجميين الثانوية بنات، مصابات بصعوبة في التنفس نتيجة صدمة نفسية، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهن، وتقرر خروجهن.

وبحسب التحريات الأولية، فإن الطالبات أصبن، بسبب ضم إدارة المدرسة، الفصول لتلافي عجز المدرسين، مما أدى لارتفاع كثافة الطالبات بالفصول من 65 إلى 75 طالبة بالفصل الواحد، مع ارتفاع درجة الحرارة وسوء التهوية، وأنه بسؤال "بدرية.أ" مديرة المدرسة، ومقيمة بقرية العجميين، أفادت بأن لجنة من الإدارة التعليمية بأبشواي، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، زارت المدرسة في 29 سبتمبر الجاري، وأصدرت تعليمات بذلك.

وقام اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، بالتوجه إلى المستشفى والاطمئنان على الطالبات قبل خروجهن بعد تلقيهن العلاج.
 

كلمات البحث
اقرأ ايضا: