Close ad

"أنت أقوى من المخدرات" حملة للتوعية بمخاطر الإدمان بعدد من قرى ومحاجر المنيا

28-9-2018 | 15:23
أنت أقوى من المخدرات حملة للتوعية بمخاطر الإدمان بعدد من قرى ومحاجر المنياحملة "أنت أقوى من المخدرات" بالمنيا
المنيا- محمد عبد اللطيف الباسل

نظمت إدارة الشباب والطلاب بمحافظة المنيا، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، 4 مبادرات ميدانية جديدة، بقرى ومحاجر المحافظة، ضمن حملة "أنت أقوى من المخدرات"؛ للتوعية بخطورة الإدمان وأهمية العلاج المبكر، الذى توفره الدولة بالمجان. 

موضوعات مقترحة

وقالت مارية نعيم، مديرة إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة، إن المبادرات تم تنفيذها خلال الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر الجاري، وشملت لقاء مع عمال المحاجر، بقرية بنى خالد في مركز سمالوط، ولقاء مع عمال مصنع سكر أبوقرقاص، بالإضافة إلى جولات الميدانية بقريتى أبيوها بمركز أبوقرقاص، وطوخ الخيل، في مركز المنيا.

وأوضحت أن تلك المبادرات تأتى تحت رعاية اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وضمن الخطة التى أقرها مجلس الوزراء في كافة محافظات الجمهورية؛ لرفع الوعي بقضية الإدمان والتعاطي، لدى كافة الفئات، وخاصة الشباب.

وأضافت مديرة إدارة الشباب والطلاب، أنه خلال العام الجارى، تم تنفيذ أكثر من 70 لقاء؛ للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات بقرى ومراكز المحافظة، شملت ندوات توعية ومبادرات ميدانية، ولقاءات مباشرة مع المواطنين، بالإضافة إلى تدريبات للشباب لإعداد مجموعات قادر على التوعية بتلك القضية الهامة فى نطاق كل منهم.

وقال بلال شعبان، باحث بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه تم خلال اللقاءات عرض الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة التعاطي والإدمان في المجتمع، وأضرار المخدرات على مستقبل الوطن، خاصة أنها تستهدف الشباب بشكل كبير، كذلك الخدمات التى تقدمها الدولة من خلال توفير العلاج بشكل مجاني وسري للغاية، مشيرًا إلى أنه تم تحديد خط ساخن برقم (16023) لتلقي أي استفسارات عن أى حالات تحتاج للعلاج.

وأضاف أن محافظة المنيا، بها مستشفى لعلاج الإدمان والصحة النفسية في مدينة المنيا الجديدة، بهدف إلى محاولة إعادة تأهيل المدمن سلوكيًا وصحيًا، مؤكدا أن الطريق الحقيقي للعلاج يبدأ من الرغبة الحقيقية للمدمن في العلاج، لأن خطورته لن تقتصر على نفسه فقط، بل ستمتد إلى كل المحيطين به.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: