Close ad

التليفزيون البريطاني ينهي زيارته لأسوان بعد تصوير فليم وثائقي عن النيل | صور

12-9-2018 | 13:04
التليفزيون البريطاني ينهي زيارته لأسوان  بعد تصوير فليم وثائقي عن النيل | صورالتليفزيون البريطاني ينهي زيارته لأسوان
أسوان - محمد بكري

أنهي وفد التليفزيون البريطاني، اليوم الأربعاء، برئاسة المخرج Mathew Dyas والمصور Christopher Baron والمصور Julius Brighton والمنتج Lina Zilinskaite ومهندس الصوت Mark. ROBERT، زيارته لأسوان في إطار الإعداد لفيلم وثائقي مكون من ثلاثة أجزاء لصالح قناة national geographic بعنوان "العودة إلي النيل".

موضوعات مقترحة

ويحاكي الفيلم الرحلة الاستكشافية التي قام بها الرحال المكتشف البريطاني السير Renulph Fiennes عام 1969، علي طول نهر النيل من الشمال إلي الجنوب، وذلك احتفالا بمرور 50 عاما علي تلك الرحلة، واستعرض الفيلم المناظر الطبيعية الخلابة في جميع أنحاء مصر، فضلا عن المناطق الأثرية والأسواق والثقافة المصرية.

 وحضر الرَحّال رينوليف فينس مع ابن عمه في رحلة قام بها منذ خمسين عاما تعرف من خلالها عن الأماكن التي زارها من دول منابع النيل حتي دول المصب وبعض دول الخليج وعلي رأسهم سلطنة عمان.

ويعرض الفيلم خلال هذه الرحلة أماكن مختلفة برية وبحرية وصحراوية وأنماط مختلفة من حياة ساكني هذه الأماكن.

وزار الوفد التليفزيوني في أسوان السوق السياحي وأماكن متفرقة من نهر النيل والجزر النيلية، وكورنيش النيل، وغرب أسوان، وأجزاء متفرقة من الصحراء وصورا للرَحّال في سيارته القديمة في الصحراء وبعض الطرق الزراعية، وتم عرض صور من فيديو قديم لرحلته التي قام به منذ خمسين عاما.

ومن المتوقع أن يعرض الفيلم في شتاء 2019 وسيشاهده ملايين المشاهدين علي قناة ناشيونال جيوغرافيك، وأعرب الوفد عن حبهم لأسوان وطبيعتها الجميلة ومناظرها الخلابة ووعد بعضهم بزياتها مرة أخري.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة