Close ad

محافظ الإسماعيلية يتابع اللمسات الأخيرة لمشروع المحور المروري الجديد على بحيرة الصيادين

1-8-2018 | 15:39
محافظ الإسماعيلية يتابع اللمسات الأخيرة لمشروع المحور المروري الجديد على بحيرة الصيادين جانب من الجولة التفقدية لمحافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – خالد لطفي

قام اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، يرافقه المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأشرف فؤاد رئيس المركز والمدينة، بجولة ميدانية، لتفقد ما يجرى تنفيذه من وضع اللمسات الأخيرة للمشروع الكبير لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتي تصل جملة تكلفتها ما يزيد عن المليار جنيه.

موضوعات مقترحة

تأتي الجولة في إطار استكمال تنفيذ خطة محافظة الإسماعيلية لتطوير المحاور المرورية والمداخل والمخارج، لتحقيق المزيد من السيولة المرورية وحركة المركبات وإحداث طفرة ونقلة نوعية في تطوير الطرق والمحاور المرورية.

وتضمنت جولة المحافظ ومرافقيه من القيادات، زيارة وتفقد موقع العمل بمشروع إنشاء الجسر الكبير الذي يربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد مرورًا بمنطقة منشية الشهداء وصولًا لمحور طريق محمد على وميدان "عدلي منصور" الترانزستور، ثم يعبر منطقة البركة وصولًا لطريق البلاجات بطول حوالي ثلاثة كيلو متر وتكلفة إجمالية تصل لنحو 750 مليون جنيه.

كما تفقد المحافظ خلال الجولة اللمسات الأخيرة لمشروع الكورنيش الجديد والممشى السياحي على البحيرة والذي يبلغ طوله نحو 2.150 كيلو متر، ويتراوح عرضه من 95 وحتى 120 مترًا، ويشمل ممشى خاص للمشاة وطريق للدراجات والذي يجرى تنفيذه على بحيرة الصيادين ليكون متنفسًا للمواطنين، بجانب عدد من المطاعم والكافتيريات ودورات مياه عمومية متطورة وبرجولات ومقاعد.

كما تابع محافظ الإسماعيلية أعمال إنشاء أكبر مول تجارى بالمنطقة على مساحة تتجاوز سبعة آلاف متر مربع، ومن المنتظر أن يتم افتتاح الكورنيش الجديد والممشى قبل نهاية العام الجاري، ليكون إضافة جديدة لملف الانجازات والمشروعات التنموية والخدمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: