Close ad

وفد من اتحاد الجامعات العربية في زيارة لسفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بجامعة دمياط

7-6-2018 | 12:11
وفد من اتحاد الجامعات العربية في زيارة لسفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بجامعة دمياط جامعة دمياط
الإسكندرية - محمد عبد الغني

زار وفد من اتحاد الجامعات العربية، يرافقه الدكتور محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط، اليوم الخميس، سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بجامعة دمياط.

موضوعات مقترحة

وتعرف أعضاء الوفد أثناء الزيارة على كافة الخدمات المعلوماتية والبحثية التي تقدمها سفارة المعرفة للطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى عرض لأهم الورش التي أقيمت أثناء تلك الزيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن سفارات المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية، خصصت هذا العام لنشر فكرة التسامح ونبذ العنف ومكافحة التطرف وظهر ذلك جليًا من خلال ورش العمل العديدة التي أقيمت بمختلف سفارات المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بمختلف أنحاء الجمهورية.

كما أثنى أعضاء الوفد أيضًا على المشغولات اليدوية والفنية التي تم عرضها أثناء الزيارة، والتي جاءت نتاجًا للعديد من الورش الفنية التي أقامتها سفارة المعرفة، والتي تهدف إلى تشجيع وإحياء الحرف اليدوية التراثية المصرية، حيث تولي سفارات المعرفة اهتمامًا خاصًا بتنمية الجانب الفني وتشجيع مواهب الشباب المختلفة، من خلال إقامة العديد من ورش العمل الفنية في مختلف المجالات.

وفي ختام الزيارة، أعرب الدكتور محمد دعدور، عن رغبته في مزيد من التعاون بين سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية وجامعة دمياط مما يعزز الخدمات التعليمية التي يتلقاها الشباب داخل الجامعة، وذلك لخلق جيل من الشباب المستنير الطامح لمستقبل أفضل.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة