Close ad

محافظ الدقهلية يقرر إنشاء جمعية المنصورة الخيرية لمتابعة الحالات الإنسانية

24-4-2018 | 18:31
محافظ الدقهلية يقرر إنشاء جمعية المنصورة الخيرية لمتابعة الحالات الإنسانيةاللقاء الاسبوعي بديوان الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إنشاء جمعية المنصورة الخيرية للحالات الإنسانية، علي أن تخضع للإشراف الشخصي للمحافظ، وتضم في عضويتها عناصر متميزة من أهل الخير ورجال الأعمال على مستوى المحافظة.

موضوعات مقترحة


قال المحافظ خلال اللقاء الأسبوعي، الذي عقده، اليوم الثلاثاء،  إن الجمعية تستهدف، تقديم العون والمساعدة والدعم، لكافة الحالات الانسانية، لاسيما التي ترد في لقاء المواطنين الأسبوعي، مشيرًا إلى أن آليات العمل بالجمعية المزمع إنشاؤها، تقتضي سرعة التجاوب مع الحالات الإنسانية، بعيدًا عن البيروقراطية والروتين، حتى يمكن تقديم الخدمات الاجتماعية للحالات في أسرع وقت، وبلا تعقيدات إدارية.

وأمر الشعراوي، بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، لبعض الحالات بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة، وصرف علاج على نفقه الدولة لآخرين بتعاون مديرية الصحة، وإقامة مشروعات تنمية موارد وإدراج مواطنين ببرنامج تكافل وكرامة، وبرنامج العمالة غير المنتظمة لتوفير حياة كريمة لبعض الحالات بمساعدة الإدارة العامة للتنمية البشرية.

واستمع محافظ الدقهلية، لمشكلات 30 مواطنًا تعلقت بقطاعات التربية والتعليم، والصحة، وطلبات فرص عمل، بالإضافة لحالات تطلب معاشات ضمان اجتماعي وإقامة أكشاك لبعض الحالات لتوفير حياة كريمة لهم.

وفي السياق ذاته أكد الشعراوي، لأعضاء الجهاز التنفيذي، ضرورة الاستعداد التام لاستقبال شهر رمضان المعظم، والتعاون من أجل إنشاء معارض ومستلزمات السلع الرمضانية بالمراكز، تخفيفًا عن المواطنين، بالإضافة إلى المتابعة الجيدة لعمليات توريد القمح بالشون والصوامع المعدة لذلك بنطاق المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: