Close ad

أطباء الدقهلية: بدء اعتصام رمزي تضامنا مع طبيب الشرقية

22-4-2018 | 16:55
أطباء الدقهلية بدء اعتصام رمزي تضامنا مع طبيب الشرقية عمومية أطباء الشرقية الطارئة
الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور إبراهيم الزيات، نقيب الأطباء في محافظة الدقهلية، اليوم، بدء اعتصام رمزي بمقر نادي الأطباء بمدينة طلخا، غدًا، الإثنين، تضامنا مع طبيب محافظة الشرقية المحال للمحاكمة.

موضوعات مقترحة

وقال الزيات لـ"بوابة الأهرام": "اعتصامنا غدًا رمزي بمقر النادي، تضامنا مع الطبيب محمد حسن عبدالمنعم، تزامنا مع اعتصام بالنقابة العامة، وذلك لحين انتهاء الأزمة، أو موعد الجمعية العمومية 11 مايو المقبل".

وأوضح الزيات "الطبيب كان يؤدي عمله، وما تأخر عن المثول أمام النيابة إلا لأداء عمله، مع حساسية وجوده وحيدا بقسم الطوارئ بمستشفى العاشر للتأمين الصحي، مما يضع بين يديه أرواح المواطنين، وعندما ذهب للنيابة رفضت أخذ أقواله، ليفاجأ بعد ذلك بإحالته للتحقيق، والقبض عليه والإفراج عنه بعدها بكفالة 10 آلاف جنيه، وتوجه إليه تهمة إهانة النيابة وتعطيلها".

وأضاف الزيات، اعتصامنا جاء لإنهاء الأزمة غير المبررة ولمطالبة المسئولين بإعادة التحقيق في الواقعة.

كان نقيب الأطباء وأعضاء المجلس حضروا الجمعية العمومية الطارئة لأطباء الشرقية الجمعة الماضية، وأوصت بمخاطبة النائب العام، للمطالبة بإعادة فتح التحقيق في الواقعة، ومخاطبة وزير الصحة والسكان للمطالبة بالقيام بدوره المنوط به فى حماية الأطباء، والبدء في فعاليات احتجاجية حتى انعقاد الجمعية العمومية الطارئة للنقابة العامة، والتى حددت يوم 11 مايو، وإرسال خطاب من النقابة العامة والفرعيات للمطالبة بمقابلة النائب العام، وتقديم شكوى لتفتيش القضائي بوزارة الداخلية للتحقيق.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: