Close ad

"فاو" تختتم تدريب الشباب على تنمية الأعمال الزراعية والمشروعات بالفيوم | صور

30-1-2018 | 15:15
فاو تختتم تدريب الشباب على تنمية الأعمال الزراعية والمشروعات بالفيوم | صورالجلسة الختامية لدورات تدريبية للشباب
الفيوم - ميلاد يوسف

شهد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، الجلسة الختامية لدورات تدريبية للشباب، نظمتها منظمة الأغذية والزراعة "فاو"، تحت عنوان "تنمية الأعمال الزراعية من خلال ريادة الأعمال من توظيف الشباب"، في الفيوم.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، خلال كلمته بالجلسة الختامية، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة حريصة على التنسيق مع منظمة فاو في جميع فعالياتها على أرض المحافظة، لما تبديه من جدية واهتمام في مشروعاتها.

 وأضاف أن الدورات التدريبية التي تلقاها الشباب خلال هذه الفاعلية من أجل تطوير قدراتهم، وتنمية أفكارهم، للانتقال بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من حيز الدراسة إلى حيز التنفيذ على أرض الواقع، مشيدًا بالدور الإيجابي للشباب المشاركين في الدورة من الجنسين.

وطالب محافظ الفيوم، الشباب باستغلال الفرص التي تتاح لهم بشكل أكثر إيجابية للانطلاق نحو المستقبل لبناء مصر الحديثة، من خلال تأهيلهم وإكسابهم مهارات الإدارة والتواصل باستخدام التقنيات التكنولوجية المتطورة، وأوضح أن تلك الدورات استمرت 4 أشهر، والدورة التي اختتمت، اليوم، ضمت 40 شاباً وفتاة، بدأ منهم بالفعل 20 متدرباً بمشروعاتهم.

وقال الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة" الفاو" بمصر، خلال كلمته بالجلسة، إن الدورات التدريبية التي عقدت، تهدف إلى تمكين الشباب المتدربين من العمل بمجالات التنمية الزراعية والحيوانية، وإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتنمية قدرات الشباب، وتوظيف طاقتهم التوظيف الأمثل، وتمكينهم من إدارة مشروعاتهم بالقطاعيين الزرعي والحيواني، وبناء قدرات رأس المال الاجتماعي، وكيفية التعامل مع البنوك والتمويل الخاص، وآليات التسويق.

وأضاف ممثل الفاو، أن الدورة التدريبية استهدفت تدريب الشباب، على الشراكة المؤسسية، وتعزيز فكرة المتابعة والاستشارة والدعم، وتمكين المتدربين من الوصول إلى آلية جيدة للتعامل مع المستثمرين، وأشار إلى أن هذه الدورات التدريبية أجريت بالتعاون والتنسيق بين منظمة الفاو، ومحافظة الفيوم، ومشاركة طلاب كلية الزراعة والدبلومات الفنية الزراعية بالفيوم.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة