Close ad

دورة للمرشدين والأخصائيين الزراعيين للنهوض بمحصول القطن بالمنوفية

20-2-2012 | 15:05
المنوفية ـ محمد العيسوي
تقوم مديرية الزراعة بالمنوفية بتنفيذ برنامج تدريبي للأخصائيين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بالمحافظة، وذلك في الفترة من الخامس من هذا الشهر حتي 22 في مجال محصول القطن وذلك للنهوض به ونشر التوصيات الفنية لزيادة الانتاج وتحقيق أعلي ربحية للمزارع.
موضوعات مقترحة


تتناول الدورة طرق الزراعة السليمة وأفضل مواعيد للزراعة وطرق التسميد والعناية بالنبات فى مختلف مراحل النمو وكيفية مكافحة الأمراض التي تصيب القطن سواء علي مستوي النمو الخضري أو الزهري.

يذكر أن المساحة المنزرعة قطن بالمنوفية 5500 فدان تقريبا وتبلغ إنتاجية الفدان 8 قنطار ويعد من المحاصيل المهمة والأساسية والتي تلقي اهتماما من محافظ المنوفية الذي ناقش مع ممثلى مؤسسة "مصر الخير"، بعض الأفكار الخاصة بدعم قطاع الزراعة، واستغلال حطب القطن والمخلفات الزراعية فى صناعة الأسمدة والعمل على تعميم هذه الفكرة فى نطاق المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه يسعي دائما لحل مشكلة تسويق محصول القطن الخاص بالموسم الماضي، وتوزيعه بسعر عادل للفلاح، من أجل تشجيع الفلاحين على زراعة هذا المحصول الحيوي في العام المقبل، بالإضافة إلى حل مشكلة الأسمدة، وتوفير احتياجات الفلاحين منها، وذلك بتوفير الكميات المطلوبة من الأسمدة للقضاء على السوق السوداء الخاصة بالأسمدة الزراعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة