Close ad

فريق بجامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر السنوي للمكتب الوطني لمشروعات الاتحاد الأوروبي

7-12-2017 | 17:41
فريق بجامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر السنوي للمكتب الوطني لمشروعات الاتحاد الأوروبيالفريق المشارك
الدقهلية - منى باشا

شارك فريق العلاقات الدولية والإيراسموس والتايكو بجامعة المنصورة، في المؤتمر السنوي للمكتب الوطني لمشروعات الاتحاد الأوروبي الإيراسموس بلس، في فندق جراند نايل تاورز بالقاهرة، تبعا لبيان الجامعة الصادر اليوم الخميس.

موضوعات مقترحة

افتتح المؤتمر السفير إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والدكتور ياسر الشايب مدير عام مكتب إيراسموس الوطني بالقاهرة، وبحضور ممثلي العلاقات الدولية والمشروعات الأجنبية بالجامعات المصرية ومندوبي بعض الجامعات الأوروبية.


استعرض الشايب وفريق مكتبه فرص التمويل المختلفة التي يقدمها برنامج الإيراسموس بلس، وأوضح أنه لابد من زيادة مشاركة الجامعات المصرية للاستفادة من هذا التمويل الضخم الذي يهدف لتطوير التعليم العالي في كل الجامعات والمعاهد المصرية، وخاصة أن برنامج إيراسموس يقدم عدة أنواع من الدعم لمشروعات بناء القدرات الأكاديمية وتبادل الأساتذة والطلاب وكذلك الدراسات الأوروبية.

وذكر الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن جامعة المنصورة تهتم بقطاع تدويل التعليم العالي، والذي من شأنه زيادة وعي منتسبي الجامعة، ونشر ثقافة المشروعات الممولة أجنبيا، وبالأخص مع دول الاتحاد الأوروبي التي تربطهم علاقات طيبة مع مصر.

وأكد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، على أهمية نقل الخبرات الدولية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الدولية التي تزيد فرص الجامعة في الحصول على مشروعات بحثية وأكاديمية تسهم في تطوير الكوادر الجامعية ومخرجات التعليم الجامعي مما يَصْب في تطوير القطاعات الوطنية الأساسية من خلال ما يسمى بالاقتصاد المبني على العلم والمعرفة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: