Close ad

إضراب موظفي شركة مياه أسيوط يغرق منطقة "البركة" في الصرف الصحي

16-1-2012 | 15:31
إضراب موظفي شركة مياه أسيوط
أسيوط - إسلام رضوان
أضرب مئات الموظفين بمحطة المياه الرئيسية في أسيوط عن العمل، اليوم الإثنين مما أدى إلى غرق شوارع منطقة البركة بالصرف الصحي، وانقطاع مياه الشرب عن المواطنين لمدة 3 ساعات، وذلك علي خلفية تظاهرهم أمام المبنى الإداري للشركة بمدينة أسيوط، للمطالبة برفع الحافز إلى 150 %، وصرف الأرباح منذ 2009.
موضوعات مقترحة


أكد الموظفون، أنهم سوف يقومون بالإضراب العام عن العمل، ما لم يتم تنفيذ مطالبنا الخاصة برفع الحافز إلى 150%، وصرف 20 جنيهًا بدل مياه، و30 جنيهًا بدل انتقال، وتعيين أبنائنا، وتحديد ساعات العمل بـ 6 ساعات، وفتح ملفات الفساد الخاصة بمكافآت بعض القيادات بالشركة، والتحقيق معهم.
إضراب موظفي شركة مياه أسيوط


من جانبه قام محمد البدري، رئيس الشركة بإصدار بيان من صفحتين يتضمن إجراءات إدارة الشركة لتحسين أحوال العاملين بصرف أرباح وحوافز شهرية وسنوية، ومنح المناسبات مع تعيين نسبة من أبناء العاملين، والذي رفض العاملون قبوله خاصة بعد الوعود التي وصفوها بـ"البالية" لرئيس الشركة بدون تنفيذ، مشيرين إلى أن الحوافز التى تضمنها البيان وهمية ومقصورة على كبار الموظفين من المقربين لرئيس الشركة، وأن البيان لايُلبى أدنى مطالبهم، ولايحقق الاستقرار للعاملين.

فيما تدخل يعقوب إمام، السكرتير العام لمحافظة أسيوط، وأقنعهم بالعودة للعمل حرصًا على المواطنين، ووعدهم بإيجاد حلول جادة مع رئيس الشركة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة