Close ad

إجراء المسح الفيروسي على العاملين والمرضي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف

6-8-2017 | 13:49
إجراء المسح الفيروسي على العاملين والمرضي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويفالمسح الفيروسى
بنى سويف - محمد سيد

صّرح الدكتور أحمد سيد بدوي، مدير مستشفي التأمين الصحي ببني سويف، بأن المستشفى تواصل خطة إجراء المسح الصحي للكشف عن"فيروس سي"، للعاملين والمرضي المترددين على المستشفى، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق الأنصاري، مدير عام الفرع، وفقًا لخطة وزارة الصحة.

موضوعات مقترحة

أكد مدير المستشفى، أنه تم تشكيل لجنة لإجراء المسح الصحي على العاملين والمرضى، موضحًا أن اللجنة بدأت عملها منذ شهرين، على الأطباء، والفنيين، والتمريض، الإداريين والخدمات المعاونة، حيث خضع للمسح 310 من قوة المستشفى، وأسفر عن إيجابية 21 حالة، ويتم التواصل بصفة دورية مع مديرية الصحة، ورئاسة الهيئة بشأن الإحصائيات والبيانات اللازمة.

وتابع مدير عام المستشفى، أن توجيهات رئاسة الهيئة شملت إخضاع جميع المرضى بالأقسام الداخلية للمسح الفيروسي، تنفيذًا للخطة القومية، حيث خضع 519 مريضًا، وأسفر المسح عن إيجابية 157 حالة من مرضى الأقسام الداخلية، وتم تحويلهم لعيادة الفيروسات الكبدية بمبني الهلال بمدينة بني سويف.

يُذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن خطة قومية لإجراء المسح الفيروسي بكل دقة، للكشف عن المصابين بفيروس سي، وتشمل الخطة عدة محاور من بينها إجراء المسح على الفريق الصحي بالمنشآت الصحية، وتطعيم مخالطي مرض الالتهاب الكبدي الفيروسى بى بالمجان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: