Close ad

"صحة مطروح": فتح باب تلقي طلبات الالتحاق بمدرسة التمريض اعتبارًا من اليوم

4-7-2017 | 13:16
صحة مطروح فتح باب تلقي طلبات الالتحاق بمدرسة التمريض اعتبارًا من اليومالدكتور محسن طه
مطروح - أحمد نفادي

قال الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، إنه قرر فتح باب قبول دفعة جديدة للطالبات بالعام الدراسي 2017/2018 الحاصلات على الإعدادية العامة بمدارس التمريض.

موضوعات مقترحة

وأشار محسن طه، أنه تم فتح باب الالتحاق، اعتبارًا من صباح اليوم "الثلاثاء" الموافق 4 يوليو إلى الاثنين الموافق 21 يوليو الجارى، حتى استكمال أعداد الطالبات المطلوب قبولهن بمدارس التمريض بمطروح والحمام وسيوة.

وأوضحت مديرية الصحة، أن الشروط هى أن تكون الطالبة حاصلة على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة من محافظ مطروح "لغة إنجليزية"، وأنه سيتم التنسيق للقبول من أعلى المجاميع ويتم تحديد الحد الدنى بعد انتهاء التنسيق، على ألا تكون الطالبة متزوجة، ومدة الدراسة 5 سنوات، ويقتصر القبول على بنات نفس المحافظة التى حصلت منها الطالبة على الشهادة الإعدادية العامة طبقًا لكل مركز إدارى، وفى حالة عدم استكمال الأعداد المطلوبة يتم مخاطبة الإدارة العامة للتعليم الفنى الصحى لتحصل على موافقتها لفتح باب القبول من خارج المحافظة.

وأكد محمد سامح، مدير إدارة المدارس، أنه من ضمن الشروط أن تجتاز الطالبات الاختبارات الآتية "الاختبار الشخصى، الاختبار الطبى، الاختبار النفسى، اختبار اللغة الإنجليزية للمفاضلة، كشف الهيئة واختبار الإملاء للغة العربية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: