Close ad

غدًا.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة

2-7-2017 | 11:31
غدًا مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقةمكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تنظم مكتبة الإسكندرية، غدًا الإثنين، الاحتفالية السنوية الخامسة لتخرج أبنائها من أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة، بحضور عدد من سفراء الدول الإفريقية وممثلي وزارة الخارجية المصرية والاتحاد الإفريقي.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور صلاح سليمان، كبير خبراء مكتبة الإسكندرية، إن برنامج رابطة الصفوة الأفارقة أصبح يضم العديد من المشاركين والأعضاء القدامى الذين يستكملون دراساتهم العليا خارج وداخل القارة أو يشاركون في صنع الحياة في بلادهم بعد عودتهم وتخرجهم، كما أصبح للبرنامج فروع في بعض الدول الإفريقية كأوغندا وناميبيا تقوم على نفس الرسالة الهادفة إلى نقل المعرفة وحمل لواء التنوير.

يذكر أن رابطة الصفوة الأفارقة، تشكلت بمكتبة الإسكندرية منذ أوائل عام 2011 لتضم في عضويتها في البداية مجموعات من الطلاب المصريين وأقرانهم من الدول الإفريقية الدارسين بجامعة الإسكندرية، وسرعان ما انضم إليهم عدد آخر من طلاب الجامعات الأخرى كالقاهرة وعين شمس والجامعة الأمريكية.

ومنذ بداية التفكير في إنشاء هذه الرابطة كان الهدف الرئيسي لها بدء ورعاية علاقات مشتركة بين الشباب القادمين من تلك الدول وبعضهم البعض أملاً في تشابك مصالحهم ومصالح بلدانهم مع بعضها البعض وتنمية هذه العلاقات عبر لقاءات تقوم على الحوار وتبادل المعارف والخبرات والتعرف على الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية والمعرفية من أجل التعاون وبناء القدرات.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة