Close ad

وزير الآثار في احتفالية اليوم العالمي للمتاحف بأسوان: أمامنا مشوار طويل لافتتاح 20 متحفًا في مصر | صور

19-5-2017 | 12:41
وزير الآثار في احتفالية اليوم العالمي للمتاحف بأسوان أمامنا مشوار طويل لافتتاح  متحفًا في مصر | صور وزير الآثار في احتفالية اليوم العالمي للمتاحف بأسوان
أسوان - بوابة الأهرام

شارك وزير الآثار خالد العناني، مساء أمس الخميس، في الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، الذي اقيم بمتحف النيل بحضور محافظ أسوان مجدي حجازي نصر سلامة، مدير المنطقة الأثرية بأسوان، وعدد من العاملين بالآثار.

موضوعات مقترحة

في كلمته، قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن وزارة الآثار تحتفل باليوم العالمي للمتاحف في جميع متاحفها بمختلف المحافظات، مشيرًا إلى أننا نحتفل كذلك بشكل خاص بهذا اليوم داخل متحف النوبة بأسوان، وهو أحد المتاحف التي تبنت اليونسكو إنشاءهم خلال الفترة الماضية، إلى جانب متحف الحضارة بالفسطاط.

وأكد الوزير، أن وزارة الآثار حريصة على تطوير عدد كبير من متاحفها سواء المغلقة أو التي تم تركها لفترات بدون أي صيانة أو تطوير، وتابع "افتتحنا مؤخرًا متحف ملوي بالمنيا ومتحف كوم أوشيم بالمنوفية، ومتحف ركن فاروق بحلوان، كما افتتح مؤخرًا الرئيس السيسي متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، وافتتحت إحدى قاعات متحف الحضارة وبعدها متحف الالكس بجزيرة ألفنتين بأسوان".

 

وأضاف أنه جاري استكمال تطوير وإنشاء متحف سوهاج والمتحف الأتوني، ويعقبه متحف كفر الشيخ ومطروح، وقال " أمامنا مشوار طويل لافتتاح 20 متحفًا حاليًا في مصر سيتم استكمال العمل بهم خلال الفترة القادمة".

وكان وزير الآثار قام بجولة تفقدية لعدد من المناطق الأثرية بدأها من منطقة الكاب بإدفو شمال أسوان مرورًا بمنطقة جبل السلسلة، مرورًا بمنطقة بلبل السلسلة ثاني محطاته في أسوان، مقصورة الملك حور محب وموقع أعمال البعثات الأثرية بالمنطقة، رافقه خلالها نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة.

وزير الآثار في احتفالية اليوم العالمي للمتاحف بأسوان

وزير الآثار في احتفالية اليوم العالمي للمتاحف بأسوان

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة