Close ad

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بمدينة قوص | صور

30-4-2017 | 19:56
محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بمدينة قوص | صور  عبد الحميدالهجان محافظ قنا
قنا - محمود الدسوقي

تفقد عبد الحميدالهجان، محافظ قنا، اليوم الأحد، عددًا من المشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها بمدينة قوص جنوب المحافظة، رافقه فيها عدد من القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

بدأ الهجان جولته، بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي بالقري التابعة لمجلس قروي جراجوس، الممول من الصندوق المصري السويسري للتنمية، بالتعاون مع خمس جمعيات أهلية، مؤكدا، أنه تم الانتهاء من اختبار أكثر من 70% من خطوط شبكة محطة صرف صحى الشعراني، معطيا تعليماته بتكثيف العمل للانتهاء من المشروع في أقرب وقت.

وتابع محافظ قنا، أعمال التوسعات بمحطة برك الأكسدة بقرية العليقات بطاقة استيعابية حوالي 12 ألف م3 يوميًا، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمحطة بعد الانتهاء من أعمال التوسعات إلى 30 ألف م 3 يوميا، حيث إن المحطة والغابة الشجرية الخاصة بها مقامة على مساحة 1800 فدان، مؤكدا، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لإنهاء مشروعات الصرف الصحي، ورفع كفاءة المحطات القائمة لتغطية خدمات الصرف في جميع مدن وقرى المحافظة.

موضوعات مقترحة

كما تابع الهجان، الأعمال الإنشائية بكوبري قوص العلوي بتكلفة إجمالية تصل إلي حوالي 73 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه جار إنهاء القواعد والأعمدة الخرسانية المجاورة لمزلقان السكة الحديد؛ تمهيدا لاستكمال الجزء المتبقي من سطح الكوبري موجها الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من تنفيذ الكوبري، الذي يضم عددًا من التفريعات تساهم بشكل فعال في إحداث سيولة مرورية كبيرة بوسط المدينة.

كما تفقد 16 عمارة إسكان اجتماعي بقرية العقب، وتضم 384 وحدة سكنية، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 48 مليون جنيه، مؤكدًا، أنه تم الانتهاء من أعمال التشطيبات، وتوصيل المرافق لعدد 8 عمارات، فيما تجرى أعمال التشطيب لثمان عمارات أخرى.



كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة