Close ad

اجتماع بمحافظة سوهاج لتنسيق عملية استلام القمح من المزارعين .. والمحافظ يشدد علي محاسبة أي مسئول يمتنع

23-3-2017 | 15:39
اجتماع بمحافظة سوهاج لتنسيق عملية استلام القمح من المزارعين  والمحافظ يشدد علي محاسبة أي مسئول يمتنعأيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج - توماس موفيد

شدد أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادًا لموسم توريد الأقماح وضرورة التيسير على المزارعين أثناء عمليات التوريد والاستلام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم الخميس بديوان عام المحافظة، وبحضور اللواء عصام العلقامى السكرتير العام للمحافظة، واللواء عمر عبدالعال حكمدار مديرية أمن سوهاج، وممثلي الرقابة الإدارية، والأمن القومى، ومباحث التموين، ومديرية التموين، ومديرية الزراعة، والبنك الزراعى، والمطاحن والصوامع، ومديرى إدارات المتابعة، والتفتيش المالى والإدارى بديوان عام المحافظة.

وناقش الاجتماع خطة المحافظة لاستقبال موسم توريد القمح للموسم الزراعى 2017، وتقرير لجان التفتيش التى تم تشكيلها للمرور على الشون والصوامع بنطاق المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها لإستلام وتخزين الأقماح .

وأوضح المحافظ أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بسوهاج تبلغ 197,500 فدان وأن الكمية المتوقع توريدها تبلغ 140 ألف طن تقريبًا بمتوسط إنتاج 18 أردب للفدان الواحد، مؤكدًا على قدرة الصوامع والشون بنطاق المحافظة على استيعاب الكميات المتوقع توريدها هذا الموسم مع الوضع فى الاعتبار بتوفير أماكن أخرى للتوريد فى حالة زيادة الكميات الموردة من القمح عن المتوقع.

وقرر تجهيز 4 شون ترابية لتكون محطات وسيطة لاستقبال الأقماح على أن يتم نقل الكميات الموردة إلى الصوامع خلال 48 ساعة، وذلك تيسيرًا على المزارعين، وأكد على ضرورة تحديد أماكن صرف مستحقات المزارعين والإعلان عن تلك الأماكن عبر وسائل الإعلام المتاحة بالمحافظة، وعدم تأخير مستحقات المزارعين، وحرية المزارع فى التوريد فى أى موقع يختاره ومحاسبة أى مسئول يثبت امتناعه عن استلام القمح من المزارع .

كما كلف مسئولى مديرية الزراعة بعمل خريطة استرشادية لتحديد اماكن الصوامع والشون بنطاق المحافظة والسعات التخزينية لها والأماكن التى تخدمها وكيفية الوصول اليها، وأكد على دور الأمن فى ضمان السيولة المرورية لعربات نقل الأقماح إلى الشون والصوامع وتأمين حدود المحافظة ومراجعة تراخيص سيارات نقل الأقماح خارج المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة