Close ad

محافظ جنوب سيناء: رفع حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات لاستقبال عيد الفطر المبارك

28-6-2016 | 01:40
محافظ جنوب سيناء رفع حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات لاستقبال عيد الفطر المباركخالد فودة
جنوب سيناء - هانى الاسمر
أكد خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن المحافظة استعدت بكامل مرافقها لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث أنهى مع قيادات الأمن والتموين والصحة ورؤساء المدن والمسئولين كافة الاستعدادات ورفع حالة الطوارئ القصوى لمديريات الخدمات لاستقبال عيد الفطر المبارك.
موضوعات مقترحة


وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات بكل مدنية وربطها بالمركز الرئيسي بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء عصام خضر مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة لحل المشاكل الطارئة.

وشدد المحافظ على ضروه تطبيق إجراءات صارمة على كل المخالفين لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع حدوث أية زيادات أو تلاعب في الأسعار خاصة بالنسبة للسلع الأساسية، وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكذلك تكثيف الحملات التفتيشية من مديرية الطب البيطري والتموين والصحة للتأكد من سلامة السلع المعروضة وضمان توفيرها للمواطنين.

من جانبه أكد المهندس علاء خريبه وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء أنه تم توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية التموينية بفروع المجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أنه تم زيادة حصة المحافظة من الوقود لتصبح 1400 طن سولار والبنزين بأنوعه 800 طن واللحوم الموجوده حالياً في المجمعات الاستهلاكيه ودلتا ماركت بلغت 3 أطنان لحوم سودانية طازجة بأسعار 60 جنيه للكيلو.

وأشار خريبه أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمديرية وغرف فرعية بالمدن تعمل علي مدار اليوم خلال إجازة عيد الفطر المبارك لمتابعة السلع الأساسية وشكاوى المواطنين والعمل علي حلها.

وقرر خريبه عودة العمل للمخابز البلدية بمنظومة الخبز إلى ما كانت عليه قبل رمضان وتوفير الخبز علي مدار اليوم وإعداد خطة عمل للجهات الرقابية وتكثيف الحملات علي الاسواق للتأكد من توافر السلع وجودتها.

من جانبه أعلن الدكتور الدكتور محمد ضاحي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وقف إجازات الأطباء وهيئات التمريض بجميع المـتشفيات وتجهيز أقسام الاستقبال وتوفير جميع الأدوية والأمصال وانتشار سيارة الإسعاف على الطرق السريعة.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة