Close ad

ينتحلون صفة ضباط شرطة.. ضبط أفراد عصابة النصب على المواطنين بالإسكندرية

2-6-2017 | 15:31
ينتحلون صفة ضباط شرطة ضبط أفراد عصابة النصب على المواطنين بالإسكندرية(صورة أرشيفية)
الإسكندرية - أحمد صبري

ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على 5 أشخاص، بينهم سيدة، كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب حوادث السرقات من أمام البنوك، بانتحال صفة ضباط.

كانت مديرية أمن الإسكندرية قد تلقت بلاغًا من "ممدوح م ح"، و3 أشخاص آخرين، مقيمون بأبراج الشيراتون دائرة قسم شرطة ثان المنتزه، بأنه عقب استبدالهم مبلغ 1000 ريال سعودي لمبالغ مصرية من أحد المصارف بطريق الجيش، فوجئوا بثلاثة أشخاص يستقلون سيارة ملاكي "فيراني اللون"قاموا باستيقافهم منتحلين صفة ضباط شرطة، وطلبوا منهم جوازات السفر الخاصة بهم، والمبالغ التي بحوزتهم؛ لفحصها وللتأكد من عدم تزييفها.

وأضاف المبلغون، بأنهم عقب فحصهم من قبل المتهمين، قاموا بإعطائهم لفافة من ورق الجرائد، وإيهامهم بأن بداخلها المبالغ المالية، بعد استيلائهم علي المبالغ المالية التي تم استبدالها من البنوك، وفروا هاربين بالسيارة.

وأسفرت جهود البحث إلي تحديد مرتكبي الواقعة، وهم كل من "محمود ع ع"، 38 عامًا، سائق، و"سليمان س س"، 41 عامًا، عاطل شهرته "هاني البربري"، مقيم بمحافظة الجيزة، والسابق اتهامه في 23 قضية (أموال عامة – نصب – مخدرات)، و"حسين م ح"، 64 عامًا، عاطل شهرته "عنب"، مقيم بمحافظة القليوبية، والسابق اتهامه في 12 قضية (نصب – سرقة بالإكراه – انتحال صفة– أموال عامة)، و"وليد س ب"، 38 عاما، عاطل وشهته "وليد البربري" مقيم بمركز أوسيم محافظة الجيزة، والسابق اتهامه في 6 قضايا (أموال عامة – نصب – هروب مراقبة – تبديد)، و"هناء س ب"، 35 عامًا، بدون عمل، مقيمة مركز أوسيم محافظة الجيزة.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول والثاني، بحوزتهما لفافة لمخدر البانجو تزن 250 جرامًا، والسيارة المستخدمة في الحادث رقم (356 - مصر)، ملك المتهمة الخامسة، ومبلغ مالي 15 ألف جنيه من متحصلات جرائمهم، و9 هواتف محمولة، و4 خواتم ذهبية، وجهاز لاب توب، وشاشة عرض LCD مشتراه من جريمة السرقة، ومجموعة من العملات الأجنبية (564 جنيهًا سودانيًا – دينار كويتي – ريال سعودي - دولاران أمريكيان)، وكارنيهين منسوب صدورهما لوزارة الداخلية "مزورين"، باسم المتهم الرابع وجهاز لاسلكي.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، حيث كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب حوادث السرقات من أمام البنوك بانتحال صفة ضباط.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة