Close ad

الصين تضع معايير وطنية للخدمات العامة الأساسية

3-5-2021 | 13:19
الصين تضع معايير وطنية للخدمات العامة الأساسية25 مارس 2021 في مدينة شنغراو مقاطعة جيانغشي والطلاب في مدرسة يستمعون إلى الدروس بانتباه كبير

أعلنت الصين مؤخرا عن "المعايير الوطنية للخدمات العامة الأساسية (إصدار 2021)"، والتي أوضحت المعايير الأساسية لتوفير الخدمات العامة الأساسية الوطنية في المرحلة الحالية.

موضوعات مقترحة

في السنوات الأخيرة، تم تحسين مستوى الخدمات العامة الأساسية في الصين بشكل مستمر. بلغ عدد الأسرة في المؤسسات الطبية والصحية 6.51 لكل ألف نسمة، وتجاوز معدل تغلغل محطات الإذاعة والتليفزيون الوطنية 99٪. حققت معظم المحافظات تنمية متوازنة بشكل أساسي للتعليم الإلزامي، وأنشأت تدريجياً وحسنت سلسلة من الترتيبات المؤسسية الرئيسية المتعلقة بسلامة معيشة الناس الأساسية، مثل نظام التأمين ضد الأمراض الحرجة، ونظام المساعدة الاجتماعية، وخدمات رعاية الشيخوخة. كما أنشأت الصين أكبر نظام للضمان الاجتماعي في العالم. اعتبارًا من نهاية عام 2020، بلغ متوسط ​​الحد الأدنى لمستوى ضمان المعيشة لسكان الحضر والريف في الصين 678 يوانًا للفرد شهريًا و5962 يوانًا للفرد سنويًا. بلغ عدد الأشخاص المشمولين بتأمين المعاشات الأساسية والتأمين الطبي الأساسي والتأمين ضد البطالة والتأمين ضد إصابات العمل 999 مليونا و1.36 مليار و217 مليونا و268 مليونا على التوالي.
  
ينص مخطط "الخطة الخمسية الرابعة عشر" بوضوح على أنه بحلول نهاية "الخطة الخمسية الرابعة عشر"، "سيتم تحسين مستوى التكافؤ في الخدمات العامة الأساسية بشكل كبير"؛ وبحلول عام 2035، سيتحقق تكافؤ الخدمات العامة الأساسية. وتغطي هذه المعايير سبعة أشياء، بما في ذلك جعل كل طفل يجد تربية وكل طالب تعليما وكال عامل دخلا وكل مريض علاجا وكل مسن رعاية وكل مواطن مسكنا وكل ضعيف دعما، وضمان الخدمة للمحاربين القدامى وضمان الخدمات الثقافية وغيرها من 9 جوانب و22 فئة و80 مشروع خدمة.

قال شاو تشنشين، الأمين العام للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح: "إن صياغة وإصدار معايير الخدمات العامة الأساسية الوطنية هو ابتكار مؤسسي رئيسي في الصين لضمان وتحسين معيشة الناس، وأساس مهم للحكومات على جميع المستويات لأداء واجبات الخدمات العامة الأساسية، وتدابير هامة لتعزيز تكافؤ الخدمات العامة الأساسية".

فيما يتعلق برعاية المسنين، تنص "المعايير" على أن تقدم الحكومة خدمات مثل تقييم نمط الحياة والصحة، والفحص الجسمي، والفحوصات الإضافية، والتوجيه الصحي للمقيمين الدائمين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق في الولاية القضائية كل عام؛ يتم تقديم التعريف المادي للطب الصيني التقليدي وإرشادات الرعاية الصحية للطب الصيني التقليدي لكل شخص مرة واحدة في السنة. فيما يتعلق برعاية الأطفال، توفر الحكومة 13 فحصًا صحيًا مجانيًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و6 سنوات، وتوفر خدمات رعاية الطب الصيني التقليدي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 3 سنوات مرتين في السنة.

وفقًا لـ "المعايير"، سيحصل المسنون المؤهلون أيضًا على إعانات اجتماعية. تقدم الحكومة إعانات لكبار السن الذين يعانون من صعوبات مالية؛ وتقدم إعانات تمريض لكبار السن الذين يعانون من صعوبات مالية والذين يتقرر أنهم غير قادرين على رعاية أنفسهم؛ وتوفر مخصصات لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا. وفقًا للإحصاءات غير المكتملة، حتى نهاية العام الماضي، تمتع أكثر من 30 مليون من كبار السن في جميع أنحاء البلاد بدعم الرعاية الاجتماعية، مما خفف فعليًا من الصعوبات العملية لبعض كبار السن.

توضح "المعايير" أيضًا أن الإدارة الصحية للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم والسكري من الفئة 2 والأمراض المزمنة بين المقيمين الدائمين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 وما فوق يتم توفيرها من خلال نظام الخدمة الطبية بشكل مجاني، ويمكن للمرضى الحصول على خدمات صحية مجانية مقابلة في أقرب مركز خدمة صحية مجتمعية أو مركز صحي محلي أو عيادة قروية.

فيما يتعلق بضمان احتياجات الإسكان الأساسية، توضح "المعايير" ثلاثة مشاريع أساسية للخدمة العامة: تأمين المساكن العامة للإيجار، وتجديد المساكن الحضرية القديمة، وتجديد المساكن الريفية المتداعية، مما يوفر ضمانًا قويًا لاحتياجات الإسكان الأساسية للأشخاص المحتاجين.
 صحيفة الشعب اليومية الصينية


قرية قونغبينغ، بلدة شوانغ مياو، مدينة تايتشو، مقاطعة تشجيانغ تحويل المنازل المهدمة إلى زقاق ساحر بجدقرية قونغبينغ، بلدة شوانغ مياو، مدينة تايتشو، مقاطعة تشجيانغ تحويل المنازل المهدمة إلى زقاق ساحر بجد

21 أبريل 2021، قرية ماوفان، مدينة تشيان داوهو، محافظة تشونآن، ، يتلقى كبار السن الذين تزيد أعمارهم ع21 أبريل 2021، قرية ماوفان، مدينة تشيان داوهو، محافظة تشونآن، ، يتلقى كبار السن الذين تزيد أعمارهم ع
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة