Close ad

تفوق الفراعنة.. القيمة التسويقية لمنتخب مصر أمام قطر قبل مواجهة المركز الثالث في كأس العرب

18-12-2021 | 10:27
تفوق الفراعنة القيمة التسويقية لمنتخب مصر أمام قطر قبل مواجهة المركز الثالث في كأس العربمنتخب مصر
أحمد ناجي

يلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني نظيره القطري، اليوم السبت، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة العرب المقامة حاليًا في قطر.

موضوعات مقترحة

يقام لقاء منتخب مصر ومنافسه القطري اليوم السبت في الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وترصد «بوابة الأهرام» القيمة التسويقية لقائمة المنتخب المصري في مقابل نظيره القطرى، على النحو التالي:

وتبلغ القيمة التسويقية لقائمة المنتخب المصري المشاركة فى البطولة فى غياب المحترفين 28 مليوناً و700 ألف يورو، ما يعادل 512 مليوناً و180 ألف جنيه مصرى.

وفى المقابل تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب قطر والملقب بـ"العنابي" 17 مليوناً و680 ألف يورو، ما يعادل 315 مليوناً و520 ألف جنيه مصرى.

ويتفوق المنتخب المصري على نظيره القطرى بفارق 11 مليون يورو، ما يعادل 196 مليوناً و660 ألف جنيه مصري.

 

يرتدي المنتخب المصري قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء في لقائه اليوم السبت أمام قطر على المركز الثالث لبطولة كأس العرب، فيما يرتدي المنتخب القطري طاقمًا أبيض.

وكان المنتخب الوطني قد أدى تدريبه الذي بدأ في الثانية عشرة ظهر أمس فور الانتهاء من صلاة الجمعة وهو التدريب الختامي للفريق قبل المباراة الأخيرة له في البطولة.

وضرب المنتخب الجزائري موعدًا مع نظيره التونسي في نهائي كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليًا في قطر، بعدما تغلب على منتخب قطر 2 / 1، الأربعاء الماضي، في الدور قبل النهائي من المسابقة.

تقدم المنتخب الجزائري عن طريق جمال بن العمري في الدقيقة 59، قبل أن يدرك محمد مونتاري التعادل للمنتخب القطري في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي الدقيقة 15 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل يوسف البلايلي هدف الفوز للمنتخب الجزائري، بعدما تابع ضربة جزاء سددها هو وتصدى لها سعد الشيب حارس مرمى قطر.

وكان المنتخب التونسي قد تأهل للنهائي بعد فوزه على نظيره المصري في وقت سابق الأربعاء الماضي، حيث قادت النيران الصديقة «نسور قرطاج» للتأهل للمباراة النهائية، بعدما تغلب 1 / صفر في الوقت القاتل على نظيره المصري، في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق عمرو السولية، قائد المنتخب المصري، الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبهذه النتائج، يلتقي المنتخب التونسي في المباراة النهائية اليوم السبت مع الجزائر، بينما يلتقي منتخب مصر مع قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنفس اليوم.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازًا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: