Close ad

سمر حمزة تعلن اعتزالها المصارعة بعد خروجها من أولمبياد طوكيو

2-8-2021 | 13:00
سمر حمزة تعلن اعتزالها المصارعة بعد خروجها من أولمبياد طوكيوسمر حمزة

أعلنت سمر حمزة لاعبة منتخب مصر للمصارعة، اعتزالها، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد توديعها منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

موضوعات مقترحة

وخسرت سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة أمام لاعبة منتخب روسيا نتاليا فوربيفا بنتيجة 16-12 في إطار منافسات الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

وكتبت سمر:"بدأت  ممارسة المصارعه آخر ٢٠١٣  وكان  يبلغ عمرها عندها 18 سنة، وشاركت لاول مرة فى  بطولة دولية  عام 2014 وحصلت علي المركز الأول ومن بعدها لحد دلوقتي أول إفريقيا اللي عمرها ما حصلت أصلا في المصارعة النسائية إن بنت تاخد أول باستمرار وبالذات في الميزان 76 كجم".

وأضافت: "شاركت في بطولات دولية وحققت أول بحر متوسط 2015 وثالث  جائزة كبرى 2016 وخامس بطولة بولندا المفتوحة. ورابع دورات التضامن الإسلامي 2017 والمشاركة في في دوري محترفين في الهند، وأول بحر متوسط 2018، وثالث دورات بحر متوسط 2018 والوصول لقبل نهائي بطولة عالم الكبار وأول بنت مصرية توصل وتحقق خامس عالم كبار  والمركز الثامن في بطولة العالم تحت 23 سنة وأنه هذه الإنجازات بمجهود شخصي مع المدرب".

وأكملت:"فخورة جدا بالمصارعة النسائية في مصر وسعيدة أن المصارعة النسائية أصبحت على الخريطة العالمية  وأنها ابتدت تلعب مصارعة من 8 سنين، وأن إنجازات كابتن كرم جابر وكابتن بوجي دفعتها لأن تكون لاعبة مصارعة  وفي إمكانات محدودة  ودون التربية على فكر صناعة بطل أولمبي  وأنها نجحت للوصول لتصدر إفريقيا وخامس عالم كبار وبطولات دولية ومصنفة".

وتابعت: "لعبت مصارعة بالصدفة وحلمت أكون بطلة أولمبية واشتغلت على نفسي كتير  واستحملت تدريبات شاقة ونقد وتكسير عزيمة عشان أوصل لما وصلت عليه يمكن أكون متربتش على ثقافة الفوز  بس أنا مقصرتش واستغليت كل فرصة اتيحت ليا، شجعوا المصارعة النسائية عشان نربي جيلا من البنات الصغيرين بفكر جديد وإمكانات أفضل وثقافة مختلفة الرياضة ليست فقط ميدالية  إنما سنين طويلة من الكفاح والشقا والتعب".

واختتمت:"اللاعب وظيفته في الحياة التدريب فقط ليس القيام بدور الأشخاص المسئولين عن مسيرته الرياضيه، شكرا لكل حد وقف بجانبي وشكرا لمدربي العظيم وشكرا لزملائي، ومن هنا أعلن  الاكتفاء بهذه التجربة التي تعلمت منها الكثير".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة