Close ad

الحلم يراود «الفراعنة».. مصر في مواجهة صعبة أمام البرازيل اليوم في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

31-7-2021 | 03:10
الحلم يراود ;الفراعنة; مصر في مواجهة صعبة أمام البرازيل اليوم في ربع نهائي أولمبياد طوكيومنتخب مصر الأولمبي
أحمد ناجي

يخوض المنتخب الأولمبي المصري بقيادة شوقي غريب مديره الفني مواجهة صعبة أمام نظيره المنتخب البرازيلي، اليوم السبت، في دور ربع نهائي بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، التي انطلقت في الثالث والعشرين من يوليو الجاري وتستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

موضوعات مقترحة

ويراود الفراعنة» حلم الوصول إلى دور نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020 وتخطي عقبة البرازيل، الذي جمعتهما سويًا 4 مواجهات رسمية، خسر المنتخب الوطني مباراتين وتعادل في مباراتين، وكان هناك فوز وحيد وديًا للمنتخب المصري.

تاريخ مواجهات مصر والبرازيل

أولمبياد 1964

حقق منتخب مصر لكرة القدم إنجازًا تاريخيًا باحتلال المركز الرابع في أولمبياد «طوكيو 1964» وكانت البداية أمام المنتخب البرازيلي، تعادل منتخب مصر مع نظيره البرازيلي في بداية مشواره بدور المجموعات بنتيجة 1-1 وبهدف متأخر سجله خليل محمد شاهين في الدقيقة 88.

كأس العالم للقارات 2009

اصطدم منتخب مصر بعد تألقه وتحقيقه لبطولتي كأس الأمم الإفريقية 2006 و2008، بمنتخب البرازيل في كأس القارات 2009 في جنوب إفريقيا، حيث تقدم المنتخب البرازيلي بهدف قبل أن يتعادل الفراعنة سريعًا برأسية محمد زيدان، وبعدما أصبحت النتيجة تشير إلى تقدم السيلساو 3-1، قدم الفراعنة أفضل أداء في مشوارهم وسجل محمد شوقي ومحمد زيدان هدفين لتصبح النتيجة 3-3 حتى اللحظات الأخيرة، ضربة جزاء ارتكبها أحمد المحمدي قضت على آمال الفراعنة في الخروج بنتيجة إيجابية لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 4-3.

كأس العالم للشباب 2011

واجه منتخب مصر منافسه البرازيل في الجولة الأولى في دور المجموعات من كأس العالم للقارات، حيث تقدمت البرازيل كالعادة بهدف دانيلو بعد 12 دقيقة لكن عمر جابر لاعب الزمالك منح المصريين التعادل بعد مرور 26 دقيقة في المباراة التي أقيمت على ملعب روبيرتو ميلينديز.

أولمبياد لندن 2012

نجح منتخب البرازيل في الفوز على مصر 3-2 ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميلينيوم" في كارديف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد لندن 2012.

فوز ودي

نجح المنتخب الأولمبي في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب البرازيلي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما في 17 نوفمبر الماضي على إستاد القاهرة، ويعد هذا الفوز هو الأول للفراعنة في تاريخ مواجهة الفريقين، على مستوى جميع المنتخبات والأعمار السنية المختلفة.

 

موعد مباراة مصر والبرازيل

يلتقي المنتخب المصري منافسه البرازيل في دور ربع النهائي في الثانية عشرة ظهر اليوم السبت «31 يوليو» على إستاد سايتاما 2002.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام البرازيل

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش - أحمد حجازي - أسامة جلال.

خط الوسط: أحمد فتوح - عمار حمدي - أكرم توفيق - كريم العراقي

خط الهجوم: رمضان صبحي - أحمد ياسر ريان - طاهر محمد طاهر

التشكيل المتوقع لمنتخب البرازيل أمام مصر

 حراسة المرمى: سانتوس

خط الدفاع: جيليرمي أرانا - دييجو كارلوس - نينو - داني ألفيش

خط الوسط: برونو جيمارايش - دوجلاس لويز

خط الوسط الهجومي: كلاودينيو - ريتشارليسون - أنتوني

خط الهجوم: ماتيوس كونيا

حكام مباراة مصر والبرازيل

حكم الساحة : كريستوفر بيث (أستراليا) والحكم المساعد الأول: أنطون شيتينين (أستراليا) والحكم المساعد الثاني: جورج لاكرينديس (أستراليا) والحكم  الرابع: أدهم مخادمة  ​​(الأردن). 

حكم الفيديو: ماركو جويدا (إيطاليا) مساعد حكم الفيديو : جويلرمو كوادرا فرنانديز (إسبانيا).

القنوات الناقلة لمباراة مصر والبرازيل

وتبث مباراة مصر والبرازيل على فضائية beIN SPORTS HD 7 

تردد القنوات الناقلة لمبارة مصر والبرازيل

على نايل سات beIN SPORTS HD 7

نايل سات 12604 أفقي 27500 2/3

سهيل سات 11623 عامودي 27500 2/3

مشوار المنتخبين في الأولمبياد

بدأ المنتخب الأولمبي مشواره في أولمبياد طوكيو بالتعادل مع إسبانيا سلبيًا بدون أهداف، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين بهدف نظيف، ويفوز على أستراليا في الجولة الثالثة بهدفين دون رد، ليصعد المنتخب المصري لدور 8 كوصيف عن المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف مع أستراليا.

وعلى الجانب الآخر، فاز منتخب البرازيل في المباراة الأولى على ألمانيا ثم تعادل مع ساحل العاج وفاز على المنتخب السعودي، فتأهل للدور الثاني في أولمبياد طوكيو كمتصدر عن المجموعة الرابعة.

قائمة المنتخب الأولمبي

كان شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أعلن عن القائمة المشاركة في أولمبياد طوكيو، وشهدت تواجد الثلاثي الكبار (محمد الشناوي- أحمد حجازي- محمود الونش).

حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

خط الدفاع: أحمد أبوالفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان بيكهام- أسامة جلال- كريم العراقي.

خط الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.​

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: