Close ad

تقارير: يويفا واللجنة المنظمة يتفقان على عدم إضاءة استاد ميونخ بألوان قوس قزح

21-6-2021 | 23:31
تقارير يويفا واللجنة المنظمة يتفقان على عدم إضاءة استاد ميونخ بألوان قوس قزحأليانز أرينا
الألمانية

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن من غير المنتظر إضاءة استاد ميونخ بألوان قوس قزح أثناء مباراة المنتخب الألماني أمام المتنخب المجري بعد غد الأربعاء تعبيرا عن التعاطف مع المثليين.

موضوعات مقترحة

وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية مساء اليوم الاثنين أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) واللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) اتفقا على ذلك، وأضافت أنه بدلا من ذلك فإن من المنتظر إضاءة الاستاد بألوان يويفا وأعلام الدول المشاركة في البطولة.

كان عمدة ميونخ ديتر رايتر بعث خطابا إلى يويفا والاتحاد الألماني لكرة القدم أعرب فيه عن تأييده لإصدار إذن استثنائي من أجل إرسال " إشارة مرئية واسعة النطاق لفهمنا المشترك للقيم"، ودعا يويفا بأن "يعمل بشكل صريح وواضح من أجل التسامح والمساواة".

كما حظت هذه الخطوة أيضا بتأييد رئيس حكومة ولاية بافاريا (عاصمتها ميونخ) ماركوس زودر، لكن الصحيفة ذكرت أن الاتحاد الألماني واللجنة المنظمة ويويفا لم يستطيعوا التوصل في نهاية المطاف إلى قرار بهذا مساء اليوم.

وبحسب الصحيفة، فإن من المنتظر إضاءة استاد ميونخ بألوان قوس قزح يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري الموافق للمظاهرات السنوية للمثليين المعروفة باسم مهرجان (يوم كريستوفر ستريت)، لكن هذا اليوم لن تقام فيه مباريات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة