Close ad

رئيس بعثة اليمن يشيد بتنظيم قطر لتصفيات كأس العرب

21-6-2021 | 22:34
رئيس بعثة اليمن يشيد بتنظيم قطر لتصفيات كأس العربكأس العرب
الألمانية

 تقدم سمير الخلقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب الأول في الدوحة، بالشكر لدولة قطر على استضافتها واحتضانها لتصفيات كأس العرب لكرة القدم، والتي ستقام في أواخر العام الجاري.

موضوعات مقترحة

وقال الخلقي في تصريحات صحفية على هامش تواجد المنتخب اليمني في الدوحة: "الحدث يعتبر تاريخيا، فلم يسبق أن اجتمعت كل الدول العربية في بطولة واحدة لكرة القدم، ناهيك عن إقامة البطولة على مستوى دولي بإشراف الفيفا ما يمنحها زخماً كبيراً، نتمنى أن تظهر المنافسات سواءً في التصفيات أو النهائيات بالصورة المشرفة واللائقة بكرة القدم العربية".

ويلتقي المنتخب اليمني مع نظيره الموريتاني غدا الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بكأس العرب.

وعن هذه المباراة قال الخلقي: "هي مباراة صعبة بلا أدنى شك أمام منتخب شهد تطوراً لافتاً جداً في السنوات الأخيرة وأضحى منتخبا قويا بدليل النجاحات التي حققها ويحققها مؤخراً، ورغم ذلك منتخبنا جاء إلى هنا من أجل الفوز والتأهل للتواجد في النهائيات التي ستكون محط أنظار العالم بعدما باتت البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي وتقام في قطر التي ستحتضن المونديال".

وأكد الخلقي أن المنتخب اليمني يعيش ظروفا صعبة على مستوى التحضيرات لكل المناسبات في ظل الأوضاع الحالية، علاوة على جائحة كورونا التي زادت الأمور تعقيدا وجعلت من الصعب على المنتخب التجمع بالشكل الطبيعي.

وأشار الخلقي إلى أن ملف التصفيات المزدوجة التي شارك بها المنتخب اليمني في العاصمة السعودية الرياض خلال الشهر الجاري بنظام التجمع، تم إغلاقه وتجاوز تبعات الخروج من الدور الأخير لتصفيات المونديال، وبدأ التركيز الآن على المرحلة المقبلة التي تشهد تصفيات كأس العرب والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا .2023.

وتابع: "ما أود قوله إن المنتخب خاض المباريات الثلاث الأخيرة من التصفيات الآسيوية في السعودية بدون تحضير أو إعداد؛ لكنها ستكون مفيدة لخوض تصفيات كأس العرب من أجل التأهل إلى النهائيات شهر ديسمبر المقبل".

واختتم حديثه قائلا: نتمنى أن يظهر المنتخب بصورة مشرفة في مواجهة موريتانيا ويحقق المطلوب بالفوز والتـأهل للنهائيات.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة