Close ad

«كانتونا» ينضم لقاعة المشاهير بالدوري الإنجليزي الممتاز

18-5-2021 | 14:51
«كانتونا ينضم لقاعة المشاهير بالدوري الإنجليزي الممتازإيريك كانتونا
الألمانية

أصبح إيريك كانتونا ثالث لاعب ينضم لقاعة المشاهير الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" اليوم الثلاثاء إن كانتونا /54 عاما/ مهاجم مانشستر يونايتد السابق سار على خطى آلان شيرر وتييري هنري، اللذين أُعلن أنهما أول لاعبين ينضمان يوم 26 أبريل.

وسجل كانتونا، الذي بدأ مسيرته في إنجلترا مع فريق ليدز يونايتد، 70 هدفا في 156 مباراة بالدوري الممتاز وفاز بأربعة ألقاب في خمسة مواسم قضاها مع مانشستر يونايتد.

وتعليقا على قرار ضمه قال اللاعب الفرنسي :"سعيد وفخور للغاية، ولكن في نفس الوقت لست متفاجئا".

وأضاف :"لو لم يتم ضمي كنت سأتفاجأ! كنت محظوظا باللعب لهذا الفريق، مع هؤلاء اللاعبين الرائعين، والمدرب الرائع والجماهير الرائعة".

وأكد :"فزنا، وكانت هذه كرة القدم التي حلمت بها لأن مانشستر يونايتد، هو نادي يريد أن يفوز بالأشياء ولكن بطريقة جيدة".

وكان كانتونا واحدا من ستة لاعبين من قائمة مختصرة مكونة من 23 لاعبا حصلوا على أكبر عدد من الأصوات من الجماهير ولجنة جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز وسيتم الإعلان عن اللاعبين الخمسة الآخرين الذين سيتم ضمهم خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وأُطلقت قاعة المشاهير الشهر الماضي من أجل "الاعتراف والاحتفال بالمهارات والمواهب الاستثنائية للاعبين الذين توجوا بالدوري من نشأته في عام 1992".

وتم إغلاق تصويت الجماهير يوم 9 مايو، ولكي تكون متاحا للدخول في قاعة المشاهير، يجب على اللاعبين أن يكونوا اعتزلوا بحلول الأول من أغسطس 2020. ويتم النظر في مسيرة اللاعب فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة