Close ad

ذكريات نجمات الملاعب فى الشهر المبارك

3-5-2021 | 00:05
ذكريات نجمات الملاعب فى الشهر المباركنهى شتى ونصرة عيد
هاجر بركات
الأهرام العربي نقلاً عن

يحمل شهر رمضان الكريم العديد من الذكريات الجميلة التى لا تنسى، ويحمل نجوم الرياضة فى ذاكرتهم الكثير من الموقف والذكريات الرمضانية، سواء داخل الملاعب أم فى حياتهم الخاصة، حيث تجبرهم الرياضة فى كثير من الأحيان على ترك أسرهم فى مثل هذا الشهر، بسبب ظروف المعسكرات والمباريات الخارجية، لكن مع نجمات الملاعب يكون الأمر مختلفا وأكثر غرابة، وفى هذا العدد تروى نجمات الرياضة لـ «الأهرام العربي» مواقفهن وطقوسهن خلال الشهر الكريم.

موضوعات مقترحة

نهى شتا.. تجارب الأكلات الجديدة
رمضان الحالى هو الأول الذى تخوض فيه لاعبات سلة فريق هليوبوليس المباريات الرسمية، لكن اللاعبة نهى أسامة شتا، لاعبة الفريق الأول، تؤكد أن اللعب فى رمضان لم يكن مجهدا على عكس ما كانت تتوقع، وتضيف: "أحب لعب الرياضة فى نهار رمضان، وبخاصة عندما صادف شهر رمضان الماضى توقف الموسم بسبب جائحة كورونا، كنت أخوض مباريات كرة سلة ودية ممتعة مع صديقاتى فى شهر رمضان، لمة العيلة والفرقة فى رمضان هى الأخرى لها مذاق خاص فى الشهر الكريم".
وتشير شتا، إلى أن رمضان مليء بالمواقف الطريفة مع صديقاتها بالفريق، وبخاصة إحساس الجوع الشديد فى التدريبات التى كن يخضنها فى معسكرات المنتخب الوطنى وتقول "شكلنا كان مضحكا من كثرة الاجهاد فى التدريبات التى كانت تجرى قبل الإفطار، لكن التجمعات فى المعسكرات فى الشهر المبارك لها مذاق خاص، وعلى الرغم من افتقادنا لعائلاتنا فإن لمّة الفريق والألفة بيننا والإحساس الرمضانى جميل وبخاصة فى وقت الإفطار والسحور".
وعن علاقتها بالمطبخ تكمل شتا، "أحب التجارب فى الأكلات المختلفة وعمل وصفات وطبخات مختلفة وجديدة، قمت بعمل كنافة بالكريمة كان لها مذاق جيد، وأعشق طهو المكرونات بأنواعها".

نصرة عيد.. فاشلة فى المطبخ
نصرة عيد، لاعبة الفريق الأول لكرة اليد للسيدات فى النادى الأهلى، تقول: إنها ستخوض فى شهر رمضان المبارك الحالى مباراة ليلة 27، لتكون أول مباراة لها فى نهار رمضان، وبالتأكيد سيكون الأمر مجهدا إلى حد ما، لكنها ستؤقلم نفسها عليه، وتضيف "أحب دائما الإفطار كل يوم مع إحدى صديقاتي، لأن رمضان فرصة للمة الجميلة والتسلية والضحك الذى يكون قبل الإفطار".
وتروى نصرة: "أحب صلاة التراويح فى المسجد، وأكون سعيدة عندما أختم القرآن فى أيام رمضان الجميلة"، لكن بالنسبة للطعام تقول، لا أستطيع أن أتذوق الأكل الذى أقوم بطهوه، بمعنى أوضح إننى فاشلة فشلا كبيرا فى المطبخ، وبالنسبة لى أسير على خطى نظام صحى فى رمضان حتى لا أتاثر بكميات الأكل الكثيرة".


ياسمين نوح

ياسمين نوح.. زينة الجيران
تقول ياسمين نوح، قائد الفريق الأول لكرة الطائرة سيدات بنادى الزمالك: "خضت بطولة مع المنتخب المصرى فى شهر رمضان المبارك، وكان الأمر مجهدا للغاية بسبب الصوم، وهناك مباريات حالية للفريق، كنت أود المشاركة معهن فيها، لكن الإصابة منعتنى لاستكمال الموسم الحالى"، وتشير إلى أن أحلى ذكريات رمضان كانت عندما تجتمع العائلة للإفطار فى الشهر الكريم بوجود والدتها وأسرتها.
وتروى أحد المواقف الطريفة التى عاشتها فى طفولتها، حيث كانت طفلة مشاغبة، قامت فى إحدى المرات بتقطيع زينة رمضان للجيران، وتضيف: "لا أفضل طبخ الطعام بالمرة وأفضل السحور خارج المنزل مع أصدقائى، ويعتبر الرقاق فى مقدمة طعامى المفضل، بجانب أننى أجتمع مع زملائى والجهاز الفنى كل عام للإفطار، وأحب متابعة مسلسلات رمضان، والعام الحالى أتابع ياسمين عبد العزيز فقط، وأحافظ على الطقوس الرمضانية من صلاة التراويح وختم القرآن".


مريم مصطفى

مريم مصطفى.. تحب مباريات رمضان
تؤكد سندريلا الكرة الطائرة، مريم مصطفى، لاعبة منتخب مصر والفريق الأول بنادى الصيد، أن شهر رمضان الكريم يحمل ذكريات خاصة أغلبها فى المعسكرات الخاصة بالمنتخب التى كانت تصادف وقوعها فى الشهر الفضيل، وتقول: "كنا نقوم بالتمرين مرتين فى اليوم قبل وبعد الإفطار، وكانت معسكرات رمضان مختلفة تماما عن الأيام العادية، من حيث تنظيم مواعيد النوم والأكل، كما تحدث الكثير من المواقف الطريفة فى معسكراتنا الرمضانية، مثل النسيان وشربنا للماء فى التمرين بنهار رمضان، واعتراض المدربين على السهر ومتابعة المسلسلات".
وتضيف: "كنا نقوم بالطهو أحيانا فى المعسكرات التى يصادف توقيتها فى الشهر الكريم، ونقوم بالتجمع للإفطار"، وتشير إلى أنها تحب مباريات رمضان التى تخوضها بعد الإفطار مثل مباراة يوم الجمعة الماضى التى جمعت بين فريقها الحالى نادى الصيد، والفريق الأول للكرة الطائرة سيدات بالأهلي، حيث كان لها مذاق خاص ومتعة كبيرة، فشهر رمضان الحالى سيكون له ذكريات خاصة، لأنه مليء بالمباريات الخاصة بالدوري".
وعن الأطعمة المختلفة ومسلسلات رمضان، تقول مصطفى: "أحب الحمام المحشى والمحاشى بأنواعها، وأعشق متابعة المسلسلات وأفضل متابعة منى زكى ويسرا وياسمين بعد العزيز، وتستعيد مصطفى ذكرياتها مع رمضان الماضى فى ظل جائحة "كورونا" وتقول: "كنت لا أخرج من البيت، لكنه كان مميزا بلمة الأهل طوال الشهر".


آية الشامي

آية الشامى.. لمّة الأصدقاء
تنتظر آية الشامي، لاعبة فريق الكرة الطائرة بالأهلي، قدوم شهر رمضان وتروى: "أحب الأجواء الرمضانية وأساعد أمى فى نهار رمضان فى تجهيز الإفطار، وفى الليل أحرص على صلاة التراويح"، لكن الجديد هذا العام، كما توضحه، "أن دورى كرة الطائرة المصرى لا يزال مستمرا فى أيام رمضان المباركة، ونخوض مباريات وتمارين فى رمضان، ورغم أنها قد تكون مجهدة إلى حد ما فإنها ممتعة جدا".
وتشير الشامي، إلى أنها تحرص على التجمع مع أصدقاء الطفولة الذين لم يتجمعوا لفترة طويلة للإفطار والسحور معا والاستمتاع بالأجواء واللمة الرمضانية، كذلك الأمر مع زميلات الفريق، وعن أكلتها المفضلة تقول إنها تحب المحشى ولا تفضل الحلويات إلى حد ما، كما أنها تحرص على متابعة المسلسلات المختلفة.


نهلة سامح

نهلة سامح.. نسينا وشربنا الماء
أما نهلة سامح، قائد فريق سيدات الكرة الطائرة فى النادى الأهلى، فلها ذكريات خاصة وأحاديث ممتعة عن الشهر الكريم ترويها قائلة: "هناك الكثير من المباريات والتمارين التى خضناها فى رمضان المبارك، الأمر الذى يعد صعبا جدا وبخاصة المباريات فى الملاعب الإفريقية لشدة الحرارة بها ومع الصوم تكون مجهدة جدا لاحتياجنا للماء، ومن المواقف الطريفة التى حدثت معى فى وسط التمرين بشهر رمضان، نسينا وشربنا الماء جميعا بشكل عادى، وعندما تذكرنا ضحكنا كثيرا".
وعن علاقتها بالمطبخ تقول: "لم أجرب القيام بطهو شيء ما قبل ذلك، ولكنى أحب ذلك، وأفضل المشويات والكوبيبة والمحاشى، ولا أفضل الملوخية على الإطلاق." وتختتم: "أحب الطقوس الرمضانية من صلاة وقراءة قرآن والتراويح".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: