Close ad

باسم سمير يحافظ على صدارة بطولة فيرست الدولية للشطرنج

1-5-2021 | 21:25
باسم سمير يحافظ على صدارة بطولة فيرست الدولية للشطرنجشطرنج
عمرو إسماعيل

تتواصل منافسات بطولة فيرست مول الدولية للشطرنج للأساتذة، اليوم الخميس، في لقاءات الجولة الثامنة.

موضوعات مقترحة

وتتكون البطولة من 10 جولات تقام في الفترة من 23 أبريل حتى 1 مايو، على أن يكون حفل الختام في الأول من مايو، ويحصل الفائز في كل جولة على نقطة واحدة بينما المواجهة التي تنتهي بالتعادل يحصد كل لاعب نصف نقطة فقط.

بطولة فيرست الدولية للأساتذة الشطرنج يتم تنظيمها تحت رعاية وإشراف الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة دكتور هشام الجندي مشاركة مع إدارة الفيرست مول الجيزة في تنافس هو الأول من نوعه بمشاركة 56 لاعبا، في ثلاث فئات وهى، الأساتذة والشباب والسيدات، وفى مقدمة المشاركين بالبطولة الدكتور باسم أمين بطل مصر وأفريقيا والمصنف الـ39 عالميا.

وعزز باسم سمير أمين المصنف الأول إفريقيا و39 عالميا، صدارته المسابقة برصيد 6.5 نقطة من 7 جولات ويلاحقه لاعبان بفارق نقطة وبرصيد 5.5 نقطة هما كريم وجيه وخالد عبدالرازق.

ويأتي بعدهم ستة لاعبين برصيد نقاط وهى عصام الجندي وأدهم فوزي وعبدالرحمن هشام وعبدالحميد العروسي وسامح صادق وشريف أشرف.

وتقام في الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس لقاءات الجولة الثامنة، بينما تختتم البطولة بإقامة الجولة التاسعة والأخيرة في الساعة 10 مساء الجمعة ثم يقام حفل الختام مساء السبت المقبل.

وفي ذات السياق اكد الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أن البطولة تساعد في تقدم اللاعبين المشاركين في التصنيف العالمي، حيث إن جميع المشاركين مصنفين "الأساتذة".

البطولة تساهم في خطة انتشار لعبة الشطرنج في مصر التي تمتلك عناصر مميزة من اللاعبين فيها إلى جانب ثقة الاتحادات الدولية في استضافة مصر للأحداث القارية والدولية ‎تقام البطولة لمدة 9 أيام متواصلة يحدد من خلالها الفائزين بالمراكز العشرة الأولى للبطولة مع تقديم جوائز مالية قيمة مقدمة من إدارة الفيرست مول، تصل إلى 60 ألف جنيه.

وتأتى أهمية الحدث الدولي في ظل تواجد لاعبين محترفين للعبة بمشاركة المصنف الأول أفريقيا وبطل البحر الأوسط وآخرين من اللاعبين المصنفين دوليا.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة 60 ألف جنيه، حيث المركز الأول يحصل على مبلغ 15 ألف جنيه، والثاني على 11 ألف جنيه، والثالث على مبلغ 8 آلاف جنيه، ويوزع باقي المبلغ على المراكز من الرابع إلى العاشر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: