Close ad

تحضيرات مكثفة لقرعة كأس العرب وبدء وصول الوفود

26-4-2021 | 13:25
تحضيرات مكثفة لقرعة كأس العرب وبدء وصول الوفود كأس العرب
أحمد ناجي

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لإجراء قرعة منافسات بطولة كأس العرب للمنتخبات لكرة القدم، التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من الأول حتى 18 ديسمبر القادم.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن تجرى مراسم قرعة بطولة كأس العرب، في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) غدًا الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 23 منتخبًا وهي البطولة الغائبة منذ فترة، إذ تعد هذه النسخة استثنائية التي تقام وسط ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي حول العالم.

سيكون الحضور خلال القرعة مقتصرا فقط على عدد محدود من المسئولين تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.

ووصل رؤساء البعثات وممثلي الوفود المشاركة في القرعة، حيث يدخل كل من يصل إلى مقر الإقامة المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الدوحة بالفقاعة الصحية، بعد إجراء مسحة كورونا وظهور نتيجتها سلبية، كما لا يسمح لأحد بالدخول إلى الفقاعة أو الخروج منها وفقا للتعليمات المشددة من جانب فيفا واللجنة العليا للحفاظ على سلامة الجميع.

تحظى بطولة كأس العرب باهتمام عربي وعالمي كبير، كونها المرة الأولى التي تقام بمشاركة كل الدول العربية دون استثناء (23 منتخبا)، كما أنها بروفة جيدة ومميزة لمونديال قطر 2022.

ونجح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في إعادة بطولة كأس العرب مرة أخرى للظهور، بعد الاعتراف الرسمي الذي أعلنه لإقامة النسخة المقبلة من البطولة في قطر.

وتعود بطولة كأس العرب في ثوب جديد وإطار مختلف عن النسخ السابقة، بعد محاولات حثيثة قام بها الاتحاد العربي من أجل إعادة هذه البطولة الغائبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: