Close ad

بعد سنوات من عدم الاعتراف.. «الفيفا» يمنح بطولة كأس العرب قبلة الحياة

25-4-2021 | 12:57
بعد سنوات من عدم الاعتراف «الفيفا يمنح بطولة كأس العرب قبلة الحياةكأس العرب
أحمد ناجي

نجح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في إعادة بطولة كأس العرب مرة أخرى للظهور، بعد الاعتراف الرسمي الذي أعلنه لإقامة النسخة المقبلة من البطولة في قطر.

موضوعات مقترحة

وتعود بطولة كأس العرب في ثوب جديد وإطار مختلف عن النسخ السابقة، بعد محاولات حثيثة قام بها الاتحاد العربي من أجل إعادة هذه البطولة الغائبة.

ومن المقرر أن تجرى مراسم قرعة بطولة كأس العرب، بعد غد الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 23 منتخبًا وهي البطولة الغائبة منذ فترة.

وعانت بطولة كأس العرب من عدم اعتراف «الفيفا»، خاصة أن المواعيد التي يتم تحديدها تكون خارج إطار الأجندة الدولية أو بدون دعم حقيقي للبطولة على المستوى العالمي.

ومؤخرًا، أعلن الاتحاد الدولي رعايته لإقامة البطولة وهو ما ينبئ بنسخة استثنائية وقوية من كأس العرب، والتي تشهد للمرة الأولى مشاركة 23 منتخبًا.

وتضم قائمة الفرق المشاركة منتخبات «قطر، البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر المقبل، والذي سيشهد بعدها بعام نهائي بطولة كأس العالم 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة