Close ad

دي بروين يطالب زملاءه بتجاهل الحديث عن الرباعية والتركيز على إيفرتون

19-3-2021 | 11:27
دي بروين يطالب زملاءه بتجاهل الحديث عن الرباعية والتركيز على إيفرتونكيفن دى بروين
أ ف ب

طالب النجم البلجيكي كيفن دي بروين زملاءه في مانشستر سيتي، بتجاهل الحديث عن إمكانية فوز فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا برباعية تاريخية هذا الموسم، والتعامل مع كل مباراة على حدة، أولها السبت على ملعب إيفرتون في ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزى.

موضوعات مقترحة

ويسير سيتي بثبات لاستعادة لقب الدوري الممتاز من ليفربول بما أنه يتقدم بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه جاره اللدود يونايتد، كما بلغ نهائي مسابقة كأس الرابطة حيث يتواجه مع توتنهام في أبريل.

وبلغ فريق جوارديولا أيضا الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا عن جدارة بفوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4-صفر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويتوجه سيتي الآن إلى ملعب "جوديسون بارك" مع فرصة بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس للمرة الرابعة خلال خمسة مواسم تحت إشراف المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ الألماني.

ومع ازدياد الحديث عن إمكانية إحراز رباعية تاريخية هذا الموسم، يعمل بيب جاهدا من أجل الإبقاء على تركيز لاعبيه، وقد أثار المدافع الأوكراني ألكسندر زينتشينكو حفيظة مدربه الإسباني هذا الأسبوع حين تباهى بأن سيتي يملك "أفضل اللاعبين في العالم" وبأنه أمام "أهم شهرين في مسيرتنا".

وسارع الإسباني إلى الحد من تفاؤل لاعبه الأوكراني، إدراكا منه بصعوبة التحديات التي تنتظر فريقه من الآن وحتى نهاية الموسم، وهو أمر شدد عليه أيضا صانع ألعابه دي بروين.

سبق لسيتي أن أحرز الثلاثية المحلية عام 2019، لكنه أخفق في دوري الأبطال بعد خروجه من ربع النهائي على يد منافسه المحلي توتنهام.

وتطرق دي بروين الى ذلك بعد الفوز على مونشنغلادباخ الثلاثاء بالقول "أتذكر أن الناس كانوا يقولون قبل عامين بأننا سنفوز باللقب، لكن الأمر صعب للغاية. حجم القدرات الذهنية والبدنية التي يجب أن تتمتع بها كلاعب وفريق مرتفعة جدا".

وتابع "نحاول أن نقدم أفضل ما لدينا والتركيز على كل مباراة على حدة. هذا الأمر الوحيد الذي بإمكاننا فعله".

ولم يفز إيفرتون بأي لقب كبير منذ إحراز الكأس الإنجليزية عام 1995، وسيدخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مباراة السبت ضد سيتي على خلفية هزيمتين على التوالي في الدوري المحلي.
- تشلسي لمواصلة تألقه بقيادة توخل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة