Close ad

«الشباب والرياضة» تطلق المرحلة الثانية من القافلة الطبية بالقري الأكثر احتياجًا

16-3-2021 | 19:32
«الشباب والرياضة تطلق المرحلة الثانية من القافلة الطبية بالقري الأكثر احتياجًاقافلة طبية - أرشيفية
محمد الجوهرى

تطلق وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، المرحلة الثانية من القوافل الطبية، بالتعاون مع الجامعات المصرية بالقري الأكثر احتياجاً وقري مبادرة "حياة كريمة".

موضوعات مقترحة

وتبدأ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في تنفيذ أولى فعاليات القوافل بمحافظة المنوفية بقرية "شما" مركز اشمون وذلك يوم الأحد الموافق 28 مارس الجاري بالتعاون مع جامعة المنوفية.

وتنطلق القافلة الثانية بمحافظة سوهاج بقرية " بناويط – المراغة بالتعاون مع جامعة سوهاج، وذلك يوم الاثنين الموافق 29 مارس الجاري، أما القافلة الثالثة يتم تنفيذها بمحافظة المنيا بقرية "جريس" مركز أبو قرقاص يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس الجاري بالتعاون مع جامعة المنيا .

وأكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ان اطلاق المرحلة الثانية من القوافل الطبية يأتي في اطار استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، مشيراً إلي حرص الوزارة علي المشاركة في النهوض بالقري الأكثر احتياجاً من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات التي تخدم النشء والشباب بالقري الأكثر احتياجاً وذلك في اطار توجيهات الدولة والقيادة السياسية نحو الاهتمام بتلك القري من خلال تنفيذ مبادرة " حياة كريمة ".

وأوضح صبحي ان القوافل الطبية التي تنفذها الوزارة بالقري الأكثر احتياجاً وقري مبادرة "حياة كريمة" تهدف إلي تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين والارتقاء والنهوض بالقري الأشد احتياجاً وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، بالإضافة إلي اكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب العملي، مشيراً إلي انه يتم توفير العديد من الأطباء والتمريض وصرف العلاج للمرضي بالمجان ويتم تحويل بعض الحالات إلي مستشفيات الجامعات في حالة اجراء الفحوصات اللازمة لهم ، كما يتم تنفيذ ندوات توعية حول الإدمان في إطار توجيهات الدولة بمحاربة ظاهرة المخدرات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة