Close ad

بايرن ميونيخ يثأر من هوفنهايم الذي أسقطه في 2020

30-1-2021 | 19:34
بايرن ميونيخ يثأر من هوفنهايم الذي أسقطه في بايرن ميونيخ-هوفنهايم
أ ف ب

ثأر بايرن ميونيخ من الفريق الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في العام 2020 في جميع المسابقات وبالنتيجة ذاتها، عندما أسقط ضيفه هوفنهايم 4-1 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم السبت ليبتعد بفارق عشر نقاط موقتًا في الصدارة.

موضوعات مقترحة

وسجل جيروم بواتينج (32)، توماس مولر (43)، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (57) وسيرج جنابري (63) أهداف أصحاب الارض فيما أحرز الكرواتي أندري كراماريتش هدف الضيوف الوحيد (44).

ورفع العملاق البافاري بفوزه الرابع تواليًا في البوندسليجا رصيده الى 45 نقطة بفارق 10 نقاط عن لايبزيج الثاني الذي يستضيف لاحقًا باير ليفركوزن الرابع (32 نقطة) في أبرز مواجهات المرحلة.

ودخل بطل اوروبا الى المواجهة متطلعًا للثأر بعدما ألحق به هوفنهايم الهزيمة الوحيدة في 2020 في جميع المسابقات كانت في المرحلة الثانية من الموسم الحالي بنتيجة 4-1 في سبتمبر الفائت.

وخاض فريق المدرب هانزي فليك المباراة بغياب لاعبيه ليون جوريتسكا والإسباني خافي مارتينيس لاصابتهما بفيروس كورونا.

وزج فليك بالاسباني مارك روكا بدلا من جوريتسكا أحد أهم عناصر بايرن ميونيخ بعدما بدأ أساسيا في 12 مباراة في الدوري هذا الموسم.

وافتتح ألابا التسجيل عندما تابع برأسه ركنية من يوشوا كيميتش في أعلى الزاوية اليمنى (32).

وضاعف العملاق البافاري تقدمه عندما مرر مولر كرة الى ليفاندوفسكي الذي كسر مصيدة التسلل فتوغل الى داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع ومرر مجددًا الى مولر الى خارج المنطقة سددها بيسراه قوية على يسار الحارس (43).

إلا أن سرعان ما قلص هوفنهايم الفارق عندما رفع التوجولي ايلاس بيبو كرة متقنة عن الرواق الأيمن الى كراماريتش غير المراقب جيدًا تابعها "على الطاير" في المرمى (44).

ودخل هوفنهايم المباراة بقوة في الشوط الثاني وكاد أن يعادل النتيجة عندما رفع سيباستيان رودي كرة الى داخل المنطقة تابعها النمسوي كريستوف باومغارتنر فوق العارضة (48).

وعزز بايرن تقدمه عبر هدافه وأفضل لاعب في العالم عام 2020 ليفاندوفسكي عندما مرر الفرنسي كينجسلي كومان عرضية شتتها المدافع النمسوي ستيفان بوخ خاطئة لترتطم بحارسه اوليفر باومان وتتهيأ امام البولندي على باب المرمى (57)، ليرفع رصيده الى 24 هدفًا في الدوري هذا الموسم ويبقى على المسار الصحيح لمعادلة او تخطي الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في البوندسليجا في موسم واحد والذي يحمله اسطورة بايرن جيرد مولر (40 هدفا في موسم 1971-1972).

وسجل بايرن الرابع عندما مرر كومان الكرة الى جنابري غير المراقب داخل المنطقة سددها زاحفة في المرمى (63).

وظن بايرن أنه حقق الهدف الخامس عندما توغل لورا سانيه، بديل جنابري، الى المنطقة ومرر الكرة الى الظهير الفرنسي بنجامان بافار سددها قوية في المرمى الا ان الهدف الغي بداعي تسلل على الالماني (70).

- فوز الول لدورتموند في أربع مباريات -

وفي دوتموند، عوّض بوروسيا تأخره بهدف الى فوز بنتيجة 3-1 على ضيفه أوجسبورج ليعود الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين على التوالي.

وافتتح أندري هان التسجيل للضيوف (10) قبل أن يهدر النجم النروجي الشاب ارلينج هالاند ركلة جزاء عندما ارتدت كرته بالقائم (26).

إلا أن فريق المدرب ايدين تيرزيك عوّض عبر الدنماركي توماس ديلايني (26)، الإنجليزي جايدون سانشو (63)، وهدف عكسي من فيليكس اودوكاي (75).

وهذا الفوز الأول لدورتموند بعد ثلاث مباريات تواليًا من دون انتصار في الدوري ليرفع رصيده الى 32 نقطة في المركز الخامس.

وصعد اينتراخت فرانكفورت إلى المركز الثالث بفوز متأخر على ضيفه هرتا برلين بنتيجة 3-1.

وتقدم الضيوف عبر البولندي كريستوف بيونتيك (66) قبل أن يرد أصحاب الأرض عبر البرتغالي اندريه سيلفا (67) والنمسوي مارتين هينتيريجير (84) قبل أن يحسم البرتغالي الفوز بركلة جزاء (90+5).

وسيحافظ اينتراخت على مركزه (33 نقطة) في حال فشل ليفركوزن في الفوز على لايبزيج.

وفرّط بوروسيا مونشنجلادباخ بالارتقاء الى المركز الثالث بتعادله 1-1 مع مضيفه اونيون برلين.

وتجمد رصيد جلادباخ عند 32 نقطة في المركز السابع.

كما تعادل فيردر بريمن 1-1 مع ضيفه شالكه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة