Close ad

فرنسا تواجه السويد اليوم لخطف بطاقة نهائي مونديال اليد

29-1-2021 | 13:05
فرنسا تواجه السويد اليوم لخطف بطاقة نهائي مونديال اليدلاعبا فرنسا والسويد
أحمد ناجي

يواجه منتخب السويد منافسه فرنسا اليوم الجمعة في نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد «مصر 2021».

موضوعات مقترحة

وعن المواجهة قال مدرب السويد، النرويجي جلين سولبرج، عقب فوزه المريح في ربع النهائي ضد قطر، والذي أهله لمواجهة فرنسا في نصف نهائي البطولة: «هم فريق كبير، هم الفريق المرشح، لكننا لا نلعب لنخسر، نحن نلعب لنفوز».

فرنسا فازت بكل مبارياتها السبع قبل مواجهة السويد، ومنها فوز بفارق 3 أهداف ضد المجر في ربع النهائي، بل وفازوا بتسعة من آخر 10 مواجهات ضد السويد.

قبل 10 أعوام في السويد، التقى الفريقان في نصف النهائي كذلك، وحينها فاز فريق الخبراء الفرنسيين 29-26 في طريقهم لحصد لقب رابع في تاريخهم. الجناح الأيسر ميشيل جويجو سجل 8 مرات بينما أضاف لاعب الخط بيرتراند جيل 8 آخرين.

بعمر الـ 38، جويجو يلعب في الأمتار الأخيرة من مسيرته، وهو اللاعب الوحيد المتبقي من فريق 2011، في مصر 2021.

المخضرم تألق في مونديال اليد 2021، خاصة مباراة المجر حيث سجل 6 أهداف، هذه الحصيلة تتركه بفارق 15 هدفا عن الهدف رقم 1000 مع منتخب فرنسا، إنجاز لم يحققه سوى جيروم فيرنانديز ونيكولا كاراباتيتش وفريدريك فول.

ولكن جويجو ليس الوحيد الذي يعرف شيئا أو اثنين عن الفوز على السويد، مدربه جيوم جيل كان على الخط عند الفوز على السويد 22-21 في مباراة الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012، الآن جيل هو مدرب الفريق للمرة الأولى، وتوقعاته عالية بأن يصبح فريقه في النهائي لخامس مرة في آخر 7 مناسبات عالمية.

يقول كينتين ماهي صانع ألعاب فرنسا: «السويد لديها لاعبون كبار، لكنهم وصلوا لنصف النهائي، لم أشاهدهم لكنني واثق أنهم جيدين للغاية».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: