Close ad

اعتماد ترشح هاني أبوريدة في انتخابات مجلس "فيفا"

27-1-2021 | 12:34
اعتماد ترشح هاني أبوريدة في انتخابات مجلس فيفا هاني أبوريدة
راجح الممدوح

اعتمدت لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسميًا ترشح هاني أبوريدة لمنصب العضوية بالمجلس الأعلى لــ"فيفا" في الانتخابات المقرر إقامتها خلال شهر مارس المقبل، وذلك بعد نجاحه في استيفاء شروط النزاهة المطلوبة للمنصب، في حين قررت اللجنة استبعاد منافسه الجزائري فخر الدين زاطشي، واستبعاد القائم بأعمال رئيس الاتحاد الإفريقي الكونغولي كونستانت عوماري.

موضوعات مقترحة

ويتولى أبوريدة حاليا منصب عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بجانب عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي "كاف"، وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم و نائبا لرئيس اتحاد شمال أفريقيا.

وبدأت رحلة أبوريدة مع المناصب الدولية عام 2004، حينما فاز بمقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، ثم انتخب مرة أخرى لنفس المنصب عام 2011، بينما بدأت مسيرته في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2009 عندما انتخب عضوًا في المكتب التنفيذي.

كما ترأس أبوريدة منصب رئيس بطولة كأس العالم لكرة للأندية عام 2013، وتولى رئاسة لجنة التسويق والتليفزيون، ورئاسة لجنة أمن وسلامة الإستادات داخل فيفا، كما كان نائبًا وعضوًا في لجان كأس العالم الأخيرة، وعضوًا في لجنة إعادة هيكلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: