Close ad

الاتحاد الدولي للتنس يرفض طلب «ياسترمسكا» لرفع الإيقاف

24-1-2021 | 13:24
الاتحاد الدولي للتنس يرفض طلب «ياسترمسكا لرفع الإيقافديانا ياسترمسكا
رويترز

قال الاتحاد الدولي للتنس إنه رفض الطلب الذي تقدمت به اللاعبة الأوكرانية ديانا ياسترمسكا لرفع الإيقاف المؤقت الذي فرضته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) عليها في وقت سابق من يناير الجاري.

موضوعات مقترحة

وفرض الإيقاف المؤقت على المصنفة 29 عالميا في السابع من يناير بعد أن تحققت الوادا من وجود مواد محظورة رياضيا في عينتها بناء على فحص خارج المنافسات.

وسحبت العينة من ياسترمسكا البالغة من العمر 20 عاما في نوفمبر وعثر مختبر في مونتريال يتبع الوادا على آثار لمادة ميسترولون المدرجة على قائمة المواد المحظورة رياضيا.

وقال الاتحاد الدولي للتنس في بيان الليلة الماضية "رفض رئيس محكمة مستقلة شكلت للنظر في القضية الطلب الذي تقدمت به ديانا ياسترمسكا لرفع الإيقاف المؤقت المفروض عليها في السابع من يناير طبقا لبرنامج مكافحة المنشطات في التنس".

ونفت ياسترمسكا استخدام أي مواد محفزة للأداء وتعتقد أن الاختبار الإيجابي كان بسبب "تلوث".

وسافرت اللاعبة الأوكرانية الشابة إلى مدينة ملبورن الأسترالية أملا في المنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في الثامن من فبراير المقبل بعد أن تقدمت بطلب رفع الإيقاف.

وقال الاتحاد الدولي للتنس إن بوسع اللاعبة الموقوفة الطعن في قراره الأخير أمام محكمة التحكيم الرياضية أو الوادا أو المركز الوطني لمكافحة العقاقير في أوكرانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: