Close ad

سامي السعيد : قلة الخبرة سبب هزيمة تونس أمام بولندا

16-1-2021 | 13:53
سامي السعيد  قلة الخبرة سبب هزيمة تونس أمام بولندا تونس وبولندا
محمد المغربي

قال سامي السعيدي مدرب تونس في المؤتمر الصحفي لخسارة فريقه أمام بولندا في مونديال اليد: "لقد كانت مباراة من 60 دقيقة وبالطبع صعبة أمام بولندا ونعرف مستواهم جيدا، وفريقنا قوامه الشباب بنسبة 70% مع وجود 4 أو 5 عناصر خبرة، وهناك 8 لاعبين شاركوا من قبل في بطولات العالم و11 لاعبا يشاركون للمرة الأولى".

موضوعات مقترحة

وتغلبت بولندا على تونس 30-28 ضمن مباريات المجموعة الثانية لمصر 2021 بصالة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف: "قدمنا الشوط الأول جيدا وكنا نجاري المنتخب البولندي لكن في الشوط الثاني أهدرنا الفرص السهلة وتسببت السرعة وقلة الخبرة في عودة بولندا في النتيجة والتقدم علينا".

تابع: "ما زال هناك أمل ولدينا مباراتين أمام البرازيل وإسبانيا ونسعى للفوز والتأهل للدور المقبل، فالبرازيل منافسنا القادم قدموا مباراة بطولية أمام إسبانيا بطل أوروبا، وسنستعد جيدا لهذا اللقاء وسنحاول الفوز".
بينما قال مروان مقيز قائد الفريق: "استعدينا جيدا لمواجهة بولندا وبمعنويات عالية وتسببت الأخطاء الفردية وإهدار الفرص الهجومية في تقدم بولندا لكن عدنا في النتيجة وكنا ندا لهم".

أضاف: اللاعبون قدموا أداء رائعا وتونس لديها تاريخ كبير في كرة اليد وسنستعد جيدا لمواجهة البرازيل".

وعلق باتريك رومبيل مدرب بولندا: "كانت مباراة هامة أمام تونس المنتخب القوي وفزنا في أول خطة للدور المقبل من المونديال، ولقد كانت المباراة صعبة منذ البداية بسبب قوة هجوم تونس".
وأضاف: "في الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل خاصة في البداية، ونحن الآن تصدرنا المجموعة ونسعى للفوز في المباريات المقبلة والمنافسة بقوة".

وقال: "فخور بفريقي وهذه بداية موقفة لنا وسنلعب بشكل أفضل في المباريات المقبلة، ولن ننس أننا المنتخب الأكثر شبابا في البطولة وسيتحسن أداؤنا في الأدوار المقبلة".

بينما قال بيوتر ويزوميرسكي: "لقد كانت أول مباراة لنا في بطولة العالم والفوز اليوم أهم من الأداء فنحن في بطولة العالم والفوز دائما أهم من الأداء لكن سنتطور في المباريات المقبلة".
وأتم: "قدمنا أداء ممتاز خاصة في الشوط الثاني وكنا متماسكين رغم تقدم تونس في بعض الأوقات، والآن علينا التفكير في المواجهات المقبلة".

من جانبه قال مصباح الصانعي لاعب تونس: "الهزيمة قضاء وقدر فلقد لعبنا مباراة جيدة خاصة في الشوط الأول، والشوط الثاني لم نكن على المستوى المطلوب، لكنا سنقاتل في المواجهة المقبلة من أجل التأهل للدور الثاني".
بينما أكد أركاديوز موريتو لاعب بولندا رجل المباراة: "قدمنا مباراة كبيرة أمام تونس ونجحنا في العودة في النتيجة، المباراة هي الأولى في بطولة العالم وخطوة كبيرة إلى الدور المقبل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: