Close ad

مدرب الجزائر: نريد أن نظهر بأفضل صورة لكرة اليد بعد غياب 6 سنوات

14-1-2021 | 12:43
مدرب الجزائر نريد أن نظهر بأفضل صورة لكرة اليد بعد غياب  سنوات منتخب الجزائر
أحمد ناجي

حجز منتخب الجزائر تذكرته للنسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال - مصر 2021 بعد حصوله على برونزية بطولة كأس أمم إفريقيا 2020 بتونس، وظهرت الجزائر في المحفل العالمي 14 مرة من قبل وكان الإنجاز الأفضل هو احتلال المركز 13 في نسخة عام 2001 بفرنسا.

موضوعات مقترحة
ويقود الجزائر المدير الفني الفرنسي آلان بورت والذي تولى تدريب الفريق في عام 2019، ويسعى بورت لإظهار الجزائر بأفضل صورة ممكنة بعد غياب 6 سنوات عن المشاركة في بطولة العالم.

وتلعب الجزائر ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات البرتغال وأيسلندا والمغرب، بصالة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتحدث آلان بورت في تصريحات لموقع «مونديال اليد»: «سعداء بالعودة لبطولة العالم والمشاركة في هذه النسخة المميزة الاستثنائية بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى، ونرغب في تطوير لاعبينا من خلال المشاركة في هذا الحدث مع أفضل المنتخبات في العالم».

وأضاف عن الاستعدادات قبل البطولة في ظل جائحة كورونا: «بالنسبة للجزائر كان الوضع صعبا فالدوري تم إيقافه وتم غلق حدود البلاد ولم نتمكن من إقامة المعسكرات أو المباريات الودية الخارجية، لذلك قمنا بمعسكرات داخلية عديدة، ثم أقمنا معسكرا في مدينة بولونيا الإيطالية وخضنا 4 مباريات ودية وأنا سعيد بالحالة البدنية والفنية التي وصلنا لها».

وعن هدف فريقه في البطولة، تابع المدرب الفرنسي: «لدينا العديد من العناصر الشابة بالفريق وهدفنا تطوير أدائهم، فلا أطمح في تحقيق مركز في هذه البطولة فنريد الفوز على المغرب في المباراة الأولى والتهيئة لمواجهة المنتخبات الكبيرة في المواجهات المقبلة، ونحن نريد أن نظهر أفضل صورة لكرة اليد الجزائرية بعد غياب 6 سنوات عن بطولة العالم».

وعن منتخبات المجموعة السادسة التي تلعب بها الجزائر، أكد بورت: «المجموعة صعبة للغاية فالمغرب تقدم أداء قوي ومباريات صعبة ومفاجآت دائمة وظهر ذلك في بطولة إفريقيا، والبرتغال منتخب متطور ويلعب بشكل قوي وأيسلندا منتخب صعب للغاية وهو مهيمن على الساحة منذ 50 عاما، لذلك نحن سنقدم أفضل ما لدينا لإظهار الأداء المميز الذي يليق باسم الجزائر».

وفي النهاية وجه آلان بورت رسالة لمصر واللجنة المنظمة للبطولة، حيث قال: "قبل السفر للقاهرة تحدث معي العديد من الصحفيين حول قدرة مصر لتنظيم البطولة، وأخبرت الجميع أنني أثق ثقة كاملة في المسئولين في مصر وقدرتهم الاحترافية الكبيرة في تنظيم هذا الحدث الكبير، فمنذ وصولنا وجدنا ترحابا كبيرا وإجراءات تنظيمية واحترازية كبيرة، فأشعر أننا في أمان هنا وأيضا نجري العديد من المسحات للاطمئنان على صحتنا دائما، فهناك اهتمام كبير وأتمنى أن تكون بطولة مميزة وشكرا لكل الجهات القائمة على التنظيم في مصر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة