Close ad

ليل ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي وباريس سان جيرمان يلاحقه مع تراجع ليون

17-12-2020 | 00:53
ليل ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي وباريس سان جيرمان يلاحقه مع تراجع ليونإمبابي لاعب باريس سان جيرمان
الألمانية

انفرد فريق ليل بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه ديجون 2 / صفر مساء الأربعاء في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة، وانتزع باريس سان جيرمان المركز الثاني من ليون بعدما تغلب على لوريان 2 / صفر وتعادل ليون مع ستاد بريست.

موضوعات مقترحة

وفي مباريات أخرى، جرت مساء الأربعاء بالمرحلة نفسها، تغلب ميتز على مضيفه مونبلييه 2 / صفر وستراسبورج على مضيفه أنجيه 2 / صفر وستاد ريمس على نانت 3 / 2 ونيس على مضيفه نيم أولمبيك 2 / صفر ورين على مارسيليا 2 / 1 ولانس على مضيفه موناكو 3 / صفر وسانت إيتيان على مضيفه بوردو 2 / 1 .

ورفع ليل رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام باريس سان جيرمان ونقطتين أمام ليون، بينما تجمد رصيد ديجون عند تسع نقاط في المركز العشرين الأخير.

افتتح يوسف يازيسي التسجيل لفريق ليل في الدقيقة 19 ثم أضاف زميله تيموتي وياه الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.

وتغلب باريس سان جيرمان على لوريان بهدفين نظيفين سجلهما كيليان مبابي ومويس كين في الدقيقتين 51 و61، وجاء هدف مبابي من ضربة جزاء احتسبها الحكم مع طرد أندرو جرافيلون من صفوف لوريان.

وأهدر ليون نقطتين على ملعبه بعدما تعادل مع ستاد بريست 2 / 2، ليتراجع إلى المركز الثالث.

وتقدم ستاد بريست في الدقيقة 39 بهدف سجله أنتوني لوبيز لاعب ليون بالخطأ في مرمى فريقه، ثم رد ليون بهدفين سجلهما ممفيس ديباي وماكسويل كورني في الدقيقتين 69 من ضربة جزاء و81 .

ورفض ستاد بريست الاستسلام للهزيمة وواصل محاولاته حتى خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 وسجله روماين فايفري من ضربة جزاء.

وحقق ستاد بريست التعادل رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد بول لاسن في الدقيقة 74 .

وتغلب رين على مارسيليا 2 / 1 ليرفع الأول رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس ويتجمد رصيد مارسيليا عند 27 نقطة في المركز الرابع.

وافتتح باب جايي التسجيل لمارسيليا في الدقيقة 24، ثم حسم رين المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما هماري تراوري وأدرين هونو في الدقيقتين 63 و83 .

وعانى مارسيليا من النقص العددي في صفوفه بعد طرد باب جايي في الدقيقة 36 لحصوله على الإنذار الثاني.

أما لانس، فتغلب على مضيفه موناكو بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مانو، في الدقيقة الأولى، وسيمون بانزا في الدقيقة 33 وجايل كاكوتا في الدقيقة 39 .

وارتفع رصيد لانس إلى 24 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد موناكو عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وتغلب ميتز على مضيفه مونبلييه بهدفين نظيفين سجلهما أرون ليا وحبيب ماجيا في الدقيقتين 50 و90، وجاء هدف ليا من ضربة جزاء.

ورفع ميتز رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد مونبلييه عند 26 نقطة في المركز الخامس.

وبالنتيجة نفسها، تغلب ستراسبورج على مضيفه أنجيه ليرتفع رصيد ستراسبورج إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر ويتجمد رصيد أنجيه عند 23 نقطة في المركز التاسع.

وحسم ستراسبورج المباراة في وقت متأخر منها حيث حقق الفوز بهدفين سجلهما حبيب ديالو ولودوفيتش أجورك في الدقيقتين 77 و90 .

كذلك تغلب نيس على مضيفه نيم أولمبيك بهدفين نظيفين متأخرين سجلهما دان ندوي وأليكسيس كلاود ماوريسي في الدقيقتين 85 و90، ليرتفع رصيد نيس إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد نيم أولمبيك عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وحقق نيس الفوز رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد مورجان شنايدرلين في الدقيقة 56 لحصوله على الإنذار الثاني.

وفاز ستاد ريمس على نانت 3 / 2 ليرفع الأول رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع عشر ويتجمد رصيد نانت عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وسجل الأهداف الثلاثة لستاد ريمس، البلال توريه وبولايي ديا وماثيو كافارو في الدقائق 68 و72 من ضربة جزاء و75، بينما سجل هدفي نانت، نيكولاس بالويس ولودوفيتش بلاس في الدقيقتين 18 و79 .

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: